شريط الأخبار

تربية شمال غزة تفتتح عيادة "الأسنان" بتمويل من الإغاثة الإسلامية

05:04 - 02 تموز / نوفمبر 2010

تربية شمال غزة تفتتح عيادة "الأسنان" بتمويل من الإغاثة الإسلامية

فلسطين اليوم: غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبتمويل من الإغاثة الإسلامية اليوم، عيادة طب الأسنان بمدرسة حفصة بنت عمر، لرعاية الطلبة والطالبات على مستوى مدارس المديرية، وذلك ضمن مساعي المديرية المتواصل لتوفير اكبر قدر من الرعاية والاهتمام بالطلبة.

وقد شارك في حضور احتفال الافتتاح د.نهى إبراهيم شتات مديرة التربية والتعليم، ود.محمود أبو سمعان مدير دائرة البيئة والتغذية، ومدير مدرسة حفصة بنت عمر مغنم إسماعيل عبد الرحمن، وأ.ميسرة أبوعوكل رئيس قسم الصحة المدرسية، وأ.معين أبو جاسر رئيس قسم الإدارات التربوية، وطبيب العيادة د.إيهاب أبومحيسن، إلى جانب وفد رفيع من مؤسسة الإغاثة الإسلامية.

وقد توجهت د.شتات بجزيل الشكر لمؤسسة الإغاثة الإسلامية، لدورها الكبير في خدمة مسيرة التربية والتعليم من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والمهمة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي لا سيما مشاريع إعادة إعمار المدارس المدمرة جراء الحرب على غزة وتوفير مستلزمات وأدوات قرطاسية للطلاب.

وأوضحت د.شتات ان مشروع عيادة الأسنان سيستفيد منه كافة الطلبة، حيث سيقوم فريق من وزارة الصحة بعمل فحص شامل للطلبة، وتحويل من يحتاجون للرعاية إلى تلك العيادة لتلقي العلاج المناسب مجانا.

بدوره اجتمع أ.أبو عوكل بجميع منسقي الصحة المدرسية لتعريفهم بآلية عمل العيادة، حيث تم وضع آلية محددة لكل مدرسة، مؤكدا على أهمية هذا المشروع بالنسبة لكافة الطلبة.

جدير بالذكر أن افتتاح هذه العيادة يأتي ضمن مشروع متكامل لافتتاح عيادات مماثلة في كافة مديريات القطاع بتمويل من الإغاثة الإسلامية.

انشر عبر