شريط الأخبار

لجنة مهنية رسمية تؤكد فوز الصحفي "المصري" ببرنامج "مهجة القدس"

02:47 - 02 حزيران / نوفمبر 2010

لجنة مهنية رسمية تؤكد فوز الصحفي "المصري" ببرنامج "مهجة القدس"

فلسطين اليوم-غزة

أكدت لجنة مهنية رسمية فوز الصحفي صالح المصري مراسل و مدير مكتب قناة الكوثر في فلسطين بجائزة الأولى عن برنامج "مهجة القدس" في مهرجان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية المنعقد في طهران.

 

فقد أكد بيان صادر عن اللجنة المشكلة من قبل وزارة الإعلام الفلسطينية اليوم الثلاثاء انه وبعد التواصل مع إدارة قناة الكوثر والاستماع منها لموقفها حول الجائزة والاستماع لجميع الأطراف فإن الجائزة هي حق أصيل لقناة الكوثر الفضائية باعتبارها منتج العمل وصاحب العمل، ويمثلها في فلسطين مراسلها الزميل/ صالح المصري، المشرف العام على البرنامج.

 

كما دعا بيان اللجنة الصحفيين إلى المحبة والتسامح والاحتكام إلى المهنية والعقل والمنطق قبل الولوج في أتون الخلاف والتشهير واللجوء إلى توزيع المواقف.

 

وكان المخرج أشرف الهواري الذي يعمل في تلفزيون فلسطين ادعى حق فريق العمل بالجائزة من خلال التشهير في مواقع إعلامية في حين لم تنكر قناة الكوثر الدور الإيجابي لفريق العمل في هذا الفوز.

 

بينما أكد بيان اللجنة  ضرورة توضيح العلاقة والحقوق المتبادلة وبدقة بين وسيلة الإعلام وشركة الإنتاج، عند اتفاقهما على إنتاج أي عمل حتى لا تحدث أي إشكاليات مستقبلية.

 

يشار أن قناة الكوثر لم تتعامل مع شخص الهواري بل تعاملت مع شركة يعمل لديها ولا يوجد أي علاقة مباشرة مع بخصوص هذا العمل بل كان الاتفاق مع مدير الشركة التي يمثلها جبريل أبو كميل

 

وطالب بيان اللجنة كافة الأطراف بالعمل على إزالة كل الآثار التي ترتبت على سوء الفهم، وأحدثت إساءات غير مقبولة سواء عبر الإعلام أو عبر المحادثات المباشرة. واعتبرت أن الحق الأدبي والأخلاقي لجميع أفراد طاقم العمل المشارك في انجاز برنامج "مهجة القدس" الحائز على الجائزة .

وكان الصحفي المصري قدم للجنة كتابا رسميا من القناة تبارك فيه القناة للصحفي المصري المشرف على البرنامج بالفوز بعد أن قدم العمل للمشاركة في مهرجان اتحاد الإذاعات التلفزيونات الإسلامية في طهران من مكتب فلسطين وفق استمارة رسمية قدمت للجنة .

انشر عبر