شريط الأخبار

الجامعة الأمريكية تمنع "قاسم" من المشاركة في ندوة للشقاقي

06:49 - 01 حزيران / نوفمبر 2010

فلسطين اليوم: جنين

منعت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية في جنين البروفيسور عبد الستار قاسم من المشاركة في ندوة دعت لها الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد الشهيد المؤسس الدكتور فتحي الشقاقي، بحجة أن قاسم يهاجم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر خاصة لـ فلسطين اليوم:" أن إدارة الجامعة لم تحرك ساكناً إزاء الاعتقالات التي يتعرض لها أبناء الرابطة في الجامعة من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.

وبررت عمادة شؤون الطلبة منع البروفيسور قاسم من المشاركة في الندوة بحجة أنه هاجم الأجهزة الأمنية داخل الجامعة عام 2004.

يشار إلى أن الجامعة تسمح باستضافة إحياء فعاليات في الجامعة للطلبة، تستقبل خلالها مطربين ومغنيين.

هذا ووجهت الرابطة الإسلامية التحية لروح الشهيد المؤسس فتحي الشقاقي، وعاهدته بأنها ستمضي على طريقه ودربه التي رسمها منذ تأسيس حركة الجهاد مهما كثر المزمرون والمطبلون، كما وجهت التحية للبروفيسور عبد الستار قاسم.

وفي السياق ذاته أكد قاسم لـ فلسطين اليوم، أن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة قالت بأننا لن نستقبل قاسم داخل الحرم الجامعي بحجة أنه يهاجم الأجهزة الأمنية في الضفة.

وتساءل قاسم، هل الجامعة هي جامعة أم وكيل أمني للأجهزة الأمنية؟

وأوضح أن الأجهزة الأمنية إن دخلت أي جامعة أحدثت فيها الخراب والفساد، مؤكداً أن الجامعة هي منبر حر للتفكير العلمي والرأي الحر، وما الممارسات التي صدرت من عمادة شؤون الطلبة في الجامعة إلا تلغي مضمون الجامعة.

انشر عبر