شريط الأخبار

الوقائي يواصل اعتقال أحد جرحى المقاومة في جنين ويمارس بحقه تعذيباً قاسياً

05:14 - 01 حزيران / نوفمبر 2010

الوقائي يواصل اعتقال أحد جرحى المقاومة في جنين ويمارس بحقه تعذيباً قاسياً

فلسطين اليوم: غزة

شن قيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية هجوماً لاذعاً على السلطة الفلسطينية وقيادتها لاستمرارها في سياسة الاعتقال السياسي بحق عناصر المقاومة الفلسطينية.

 

وأوضح المصدر القيادي في الجهاد في تصريح صحفي أن أجهزة أمن السلطة "تواصل حملات الاعتقال بحق عناصر الحركة في أنحاء مختلفة من مناطق الضفة الغربية، ولا سيما في محافظتي جنين وطولكرم، وأن الحملات وصلت ذروتها في الفترة الأخيرة باعتقال عدد كبير من الكوادر والعناصر واستجواب وملاحقة آخرين".

 

وأشار إلى أن " جهاز الأمن الوقائي يواصل منذ نحو أسبوع اعتقال المطارد محمد رضا مرعب (37 عاماً ) من مخيم جنين، رغم إصابته في البطن ومعاناته من الأمراض جراء الإصابة التي تعرض لها على يد قوات الاحتلال وكذلك إصابة أخرى تعرض لها في مواجهات سابقة مع السلطة قبل أعوام قليلة".

 

وقال ذات المصدر " إن المطارد مرعب اعتقل لدى الاحتلال في الانتفاضة الأولى قبل أن تفرج عنه بعد عدة أعوام، لتعود أجهزة المخابرات الصهيونية لملاحقته ومحاولة اعتقاله مع بداية الانتفاضة الحالية دون أن تتمكن من ذلك وتعتقله أجهزة أمن السلطة بعد إصابته خلال مواجهات حدثت عام 2007 بين عناصر من الحركة وجهاز الاستخبارات العسكرية"، موضحاً  أنه أمضى عامين في زنازين الجهاز قبل أن يتم الإفراج عنه نتيجة تدهور حالته الصحية.

 

ولفت المصدر عينه، إلى أن المعتقل "مرعب" يعاني من آلام شديدة  في أمعائه إثر إصابته في بطنه، كما يعاني من أمراض مزمنة أخرى، موضحاً أن جهاز الأمن الوقائي يرفض حتى اللحظة زيارة ذويه ومحاميه له داخل السجن.

 

وكشف المصدر عن تعرض المعتقل مرعب، لتعذيب قاسٍ داخل زنازين الوقائي، مبيناً أن صحته تتدهور تدريجياً، حيث يجري التحقيق معه على نشاطات خيرية واجتماعية.

 

وطالب المصدر أجهزة أمن السلطة بالكف عن ملاحقة المقاومين والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين لديها. مضيفاً  "من المؤسف أن تقوم أجهزة أمن السلطة باعتقال جرحى المقاومة وأسراها المحررين تباعاً، ومواصلة ملاحقة المطاردين لقوات الاحتلال"، مشدداً على أن هذه الخطوات التي تقدم عليها السلطة وأجهزتها الأمنية هي خطوات فعلية لحفظ أمن الاحتلال"

انشر عبر