شريط الأخبار

الأسيرة لنان أبو غلمة تواصل إضرابها عن الطعام لليوم الثاني على التوالي

12:46 - 01 تموز / نوفمبر 2010

الأسيرة لنان أبو غلمة تواصل إضرابها عن الطعام لليوم الثاني على التوالي

فلسطين اليوم _ رام الله

حذر وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع من خطورة الوضع الصحي للأسيرة الفلسطينية لنان يوسف أبو غلمة سكان نابلس المحكومة بالسجن 5 أشهر والتي دخلت في إضراب مفتوح عن الطعام في سجن هشارون منذ يوم 26/10/2010، وذلك احتجاجا على منع إدارة السجون بجمعها مع شقيقتها الأسيرة تغريد أبو غلمة الموقوفة في سجون الدامون.

 

وقد طالبت الأسيرة أبو غلمة بنقلها عند شقيقتها في سجن الدامون إلا أن إدارة السجن رفضت ذلك مع أن القانون الإسرائيلي المعمول به يسمح بتجميع الأشقاء في سجن واحد.

 

وقال قراقع  : "إن الأسيرة لنان أبو غلمة تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام في قسم العزل رقم 11 في سجن هشارون، وهي معزولة في غرفة لوحدها، محملا إدارة السجون المسؤولية عن حياة الأسيرة وخاصة أن توترا بدأ يسود الأسيرات في السجن وأن هناك نوايا لانضمام جميع الأسيرات للإضراب إذا لم تستجب إدارة السجن لمطلب الأسيرة أبو غلمة ".

 

وعلى صعيد آخر قامت إدارة سجن هشارون بعزل الأسيرتين المقدسيتين ندى درباس وشيرين العيساوي بسبب قيامهن بالتضامن مع الأسيرة لنان أبو غلمة بإرجاع وجبة طعام يوميا.

 

وجدير بالذكر أن عدد الأسيرات في سجن هشارون هو 18 أسيرة، وفي سجن الدامون 16 أسيرة ويبلغ عدد الأسيرات المعزولات 4 أسيرات وهن لنان أبو غلمة وعبير عودة، ووفاء البس ومريم ترابين.

انشر عبر