شريط الأخبار

سلطات الاحتلال تنقل الأسير عاهد أبو غلمة من عزل لآخر

12:35 - 01 كانون أول / نوفمبر 2010


سلطات الاحتلال تنقل الأسير عاهد أبو غلمة من عزل لآخر

فلسطين اليوم _ جنين

نقلت سلطات الاحتلال الأسير عاهد يوسف أبو غلمة قائد "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" من عزل سجن "اوهلي كيدار" إلى عزل "الرملة" في إطار سياسة العقاب والعزل المستمر بحقه منذ تاريخ 14/1/2010.

 

وأفادت زوجته وفاء أبو غلمة أن سلطات الاحتلال نقلت زوجها المحكوم بالسجن المؤبد إضافة لـ5 سنوات خلال الأشهر العشرة الماضية أكثر من 23 مرة من عزل انفرادي لآخر. وقد ابلغها المحامي بنقل عاهد يوم الأربعاء الماضي الى عزل الرملة وهو موجود حاليا في العزل مع الشيخ جمال أبو الهيجا الذي تعزله قوات الاحتلال أيضا منذ اعتقاله عام 2003.

 

وذكرت أبو غلمة أن جهاز الأمن الإسرائيلي فرض عدة إجراءات تعسفية بحق الأسير تطال كل أفراد أسرتها، خاصة على صعيد الزيارات.

 

وأضافت انه خلال العام الأول من اعتقال عاهد منعتنها سلطات الاحتلال من الزيارة بسبب فرض الاقامة الجبرية عليها لمدة عامين، وبعد رفع دعوى حصلت على تصريح زيارة، وفي شهر نيسان 2009 تم سحب التصريح منها عندما كانت متوجهة مع أطفالها قيس وريتا الى الزيارة في سجن هداريم، وبعد خمسة أشهر حصلت على تصريح امني للزيارة لمرة واحدة فقط. وهذا التصريح يمنح حسب مزاج الاستخبارات الإسرائيلية كل 6 أو 9 أشهر، وكذلك سمح مرة واحدة لوالديه من اخذ الصور معه وسمح مرة واحدة لابنته ريتا الدخول لرؤيته لمدة 10 دقائق فقط، وحاليا لا زال ممنوعا من زيارة الأهل.

 

انشر عبر