شريط الأخبار

حماس ترفض إجراء انتخابات جامعة النجاح في ظل الاعتقالات السياسية لطلابها

12:10 - 01 تشرين أول / نوفمبر 2010

حماس ترفض إجراء انتخابات جامعة النجاح في ظل الاعتقالات السياسية لطلابها

فلسطين اليوم-نابلس

رفضت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إجراء الانتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية في ظل حاله القمع الذي تعيشه الضفة، و اعتبرته تحايلا على الديمقراطية.

وقالت النائب الحمساوي منى منصور أن إجراء انتخابات اتحاد مجلس الطلبة في جامعة النجاح لهذا العام والتي تم إعلان يوم الثلاثاء 9/11/2010 موعدا لها, في ظل القمع والأجواء البوليسية التي تحياها الضفة الغربية، إدعاء زائف للديموقراطية وتحايل عليها.

وشددت منصور في تصريح صحافي وصل ل"فلسطين اليوم" على أن أي انتخابات بحاجة إلى تهيئة أرضية لإجرائها تكفل التصويت الحر والنزيه بعيدا عن الضغوط أو أي نوع من أنواع التضييق, وتساءلت منصور باستنكار هل من المعقول ان تكون الانتخابات في وقت يعاني طلبة الجامعات من الاعتقالات والملاحقات المستمرة من قبل أجهزة السلطة.

وأضافت:" ما يجري بجامعة النجاح كفيل بأن يخرج النتائج وفقا لمقاييس الديمقراطية العالمية والتي تنكرت لنتائج الانتخابات التشريعية عام 2006 لأنها لم تفصل على مقاسها وأجواء الضفة اليوم تضمن عدم تكرار الخيار الحر في أي انتخابات جديدة" .

وكانت حركة حماس أعلنت في وقت سابق أن الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية اعتقلت بالآونة الأخيرة، أكثر من 20 طالبا من جامعة النجاح الوطنية.

انشر عبر