شريط الأخبار

خلال احتفال لطالبات الرابطة.. د.الهندي: الشقاقي كان يؤمن بدور المرأة وأهميتها

07:33 - 31 آب / أكتوبر 2010

خلال احتفال لطالبات الرابطة.. د.الهندي: الشقاقي كان يؤمن بدور المرأة وأهميتها

فلسطين اليوم- وكالات

أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الأحد، أن الدكتور المعلم الشهيد فتحي الشقاقي كان يؤمن بدور المرأة المسلمة وأهميتها في توعية وتربية جيل قرآني يحمل همّ القضية الفلسطينية ويدافع عن مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك خلال احتفال جهادي نظمته الرابطة الإسلامية للطالبات الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي, بالجامعة الإسلامية فرع خانيونس جنوب قطاع غزة, إحياءً لذكرى د. فتحي الشقاقي.

وحضر الحفل إلى جانب الدكتور الهندي الأستاذ وليد حلس مسؤول ملف العمل النسائي والرابطة بقطاع غزة, ولفيف من مسؤولات الرابطة الإسلامية, وجمع غفير من الطالبات.

وأضاف الدكتور الهندي, أن د. الشقاقي كان حريص على تربية المرأة وتنشئة أمهات قادرات على حمل المسؤولية من خلال عقد الندوات الأسبوعية في منزله .

ونوه د. الهندي "أن العدو الصهيوني يحاول الآن أن يستهدف عقول الطلبة الفلسطينيين والجيل الحاضر من خلال غزوه الفكري والثقافي تحت ما يسمى بالرحلات الترفيهية الى البلدان الأجنبية بمشاركة طلاب وطالبات من المدارس والجامعات الفلسطينية والإسرائيلية .

واستدرك قائلاً " في الماضي كان الاحتلال الصهيوني يراهن أن أجدادنا وآبائنا سيموتون ويأتي جيل جديد وكانوا يرددون دائماً مقولة " الكبار يموتون والصغار ينسون", ولكن جيل الانتفاضة الذي نشأ عكس كافة الموازين ونشأ أكثر قوة و صلابة في مواجه هذا المحتل الغاصب على أرض فلسطين .

وفي ختام كلمته, وجه د. الهندي دعوة لطالبات الرابطة بمواصلة العمل الجهاد والجهد المبذول لتوعية الطالبات الفلسطينيات بأهمية القضية الفلسطينية.

وتخلل الاحتفال الذي لاقي ترحاب الطالبات الحاضرات, عدد من الفقرات الإنشادية والشعرية, كما قدمت الطالبات في الرابطة مشهد تمثيلي لسيناريو كان قد اجري بين الدكتور فتحي الشقاقي والكاتب الأستاذ سيد رفعت احمد حول سيرة الدكتور ومسيرته الجهادية, إضافة إلى فقرة تروي قصة اغتيال واستشهاد المعلم الشهيد فتحي الشقاقي .

 

 

انشر عبر