شريط الأخبار

هنية: القضاء الفلسطيني اثبت استقلاليته وأن لا أحد فوق القانون

06:52 - 31 آب / أكتوبر 2010

هنية: القضاء الفلسطيني اثبت استقلاليته وأن لا أحد فوق القانون

فلسطين اليوم-غزة

أكد رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية اليوم الأحد, التأكيد على استقلالية القضاء وأن لا أحد فوق القانون وكل سواسية، معتبراً "أن القضاء الفلسطيني أنجز في الآونة الأخيرة انجازات جعلته يحظى بثقة عالية لدى كل تكوينات الشعب الفلسطينية".

وقال هنية خلال زيارته لمجلس القضاء الأعلى في غزة "إن زيارتنا تأتي في إطار التواصل والتقدير والاحترام والشكر والعرفان لكل العاملين في مجال القضاء، لاسيما وأن لهم دوراً كبيراً في نشر الأمن والأمان في نفس كل مواطن فلسطيني".

وأضاف "ما شاهدناه وسمعناه يعكس التطور المهم على صعيد استقلالية القضاء الفلسطيني وإعادة الهيبة للمحاكم الفلسطيني والقاضي الفلسطيني، علاوة عن القدرة العالية على إنصاف الناس والحكم بقرارات أعادة ثقة المواطن بالقضاء خاصة بعد أن عانى كثيرا من غياب القانون وقوة التنفيذ سابقاً".

وأكد أن المواطن اليوم يشعر بأمن قضائي، فهو يتعامل مع النظام القضائي والمحاكم من باب ثقة وقناعة أنها منصفة وتحفظ الحقوق وترفع الظلم، مشدداً "على ضرورة أن يستمر القضاء في تطوير عمله حتى يكون نموذجاً يحتذي به".

وأشاد بالقدرة العالية على التكيف التي يتمتع بها القضاء الفلسطيني الذي استطاع بأقل الإمكانيات أن يصل إلى مرحلة متقدمة من العطاء، لاسيما "وأننا رأينا الإصرار في عيون كل العاملين في القضاء والحرص العالي على الارتقاء بمؤسسة القضاء والرغبة في تطويرها".

وجدد رئيس الوزراء التزام الحكومة بالتزاماتها اتجاه القضاء وأنها ستبقى وفية لكل متطلباته، مشيراً إلى أن الحكومة لن تأل جهداً في توفير كل الاحتياجات التي يتطلبها القضاء حتى يقدم خدماته للجمهور بسرعة وجودة عاليتين".

وكان هنية قد تفقد مرافق مجلس القضاء الأعلى برفقة وزير العدل محمد فرج الغول، رئيس مجلس القضاء الأعلى السيد عبد الرؤوف الحلبي، والناطق باسم الحكومة طاهر النونو، حيث استمع لشرح مفصل عن عمل كل قسم من أقسام المجلس، وعن حجم الإنجاز في كل قسم".

كما التقى مع بعض القضاة واطلع على طبيعة عمل القضاة والبرنامج اليومي المعتاد لكل قاضي، والتقى أيضاً عدداً المراجعين والمحامين اللذين أشادوا بعمل القضاء وأكدوا على وجود قفزة نوعية في العمل القضائي".

انشر عبر