شريط الأخبار

الهباش: عملية خروج الحجاج تسير بسلاسة تامة ودون معوقات

01:53 - 31 كانون أول / أكتوبر 2010


الهباش: عملية خروج الحجاج تسير بسلاسة تامة ودون معوقات

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله أن عملية خروج حجاج الضفة الغربية تسير بسلاسة تامة ودون أية معوقات.

وأوضح في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن الوزارة اعتمدت آلية عمل جديدة وفعالة وخطة متكاملة تضمن التيسير والتسهيل من خلال التنسيق مع الجسور الأردنية والمعابر وإبلاغهم عن عدد الحافلات المغادرة بالإضافة إلى توفير كافة سبل الراحة والأمان للحجاج في المحطات التي يمرون بها منذ لحظة خروجهم حتى وصولهم.

وأضاف الهباش أن عدد الحجاج الواصلين إلى المدينة المنورة حتى الآن بلغ 3608 حاجا من كافة المحافظات الشمالية في الضفة الغربية وسيستمر وصولهم حتى نهاية الأسبوع سواء كان عن طريق البر أو الجو.

وأكد أن الطواقم الإدارية والطبية والوعظية والإرشادية يعملون ليل نهار من أجل راحة وخدمة الحجاج، وأن المساكن والفنادق التي تم استئجارها تتناسب مع الشروط التي تم وضعها من قبل الوزارة وتقع على مسافة قريبة من الحرم المكي الشريف والمسجد النبوي الشريف.

وأوضح أن الوزارة قامت بعمل دورات للمرشدين والمرافقين للحجاج من أجل إرشادهم وتوجيهم بكيفية معاملة الحجاج, والصبر عليهم والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم وتعليمهم مناسك الحج ومرافقتهم، وكذلك عقد اجتماعات دورية للإداريين لتقديم النصائح والإرشادات حول كيفية التعامل مع الحجاج وإزالة أي عائق يعترضهم.

وأشار الهباش إلى أن الوزارة وزعت البعثة الطبية على مساكن الحجاج وتزويدها بالأدوية والأجهزة الطبية اللازمة وعدد من سيارات الإسعاف.

وشكر الأشقاء في المملكة العربية السعودية والأردن لما قدموه من تسهيلات وتعاون لسفر الحجاج الفلسطينيين.

 

انشر عبر