شريط الأخبار

الخدمات الطبية:ثلاثة شهداء وواحد وعشـرون جريحاً خلال أكتوبر

11:26 - 31 تشرين أول / أكتوبر 2010

الخدمات الطبية:ثلاثة شهداء وواحد وعشـرون جريحاً خلال أكتوبر

فلسطين اليوم-غزة

أصدر المكتب الإعلامي للخدمات الطبية في قطاع غزة تقريره الشهري؛ والذي يوثق أبرز الأحداث خلال شهر أكتوبر والانتهاكات الاسرئيلية المستمرة بحق المدنيين في القطاع.

الغارات الجوية:

وأوضح التقرير الذي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن الاحتلال شن ثلاثة غارات على مناطق مختلفة من القطاع أوقعت شهيدين و 10جرحا؛ حيث استهدفت الغارات منطقة شمال غرب غزة والمحافظة الوسطى؛ علماً بأن شهداء هذه الغارات هم المواطن محمود جابر وشح 21 عاماً والمواطن محمد هشام زقوت 22 عاماً.

القذائف المدفعية:

وقال التقرير ان قوات الاحتلال أطلقت عدداً من القذائف المدفعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة مستهدفاً بذلك الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين حيث أصابت إحدى القذائف المواطن جهاد صبحي عفانة 20 عاماً مما أدى إلي استشهاده على الفور شرق جباليا.

عمال الحصمة:

وأكد التقرير أن جرائم الاحتلال الاسرئيلي بحق عمال الحصمة لم تتوقف بل زادت وتيرتها خلال شهر أكتوبر لتسجل أعلى نسبة إصابات مقارنةً بالشهور الماضية؛ حيث بلغ عدد المصابين من عمال الحصمة 11 مصاباً نصفهم من الفتية الصغار ليرتفع بذلك عدد مصابي عمال الحصمة إلي 61 مصاباً وشهيدين منذ فبراير 2009م.

منطقة الأنفاق:

وأشار التقرير انه بسبب الحصار ومنع إدخال مستلزمات الحياة إلي قطاع غزة المحاصر منذ أربع أعوام لا زال العاملون في منطقة الأنفاق يحاولون جلب المواد الغذائية للقطاع المحاصر؛ ومع ذلك لا زالت أنفاق الموت تحصد أرواح العاملين في هذه الأنفاق حيث لقي 3 مواطنين مصرعهم أثناء عملهم في الأنفاق كما أصيب 10 آخرون بحالات اختناق أثناء العمل.

واختتم التقرير بتأكيد على أن استمرار إسرائيلي في حصارها لقطاع غزة واستهدافها المتعمد للمدنيين يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة وتتنكر لمبادئ الإنسانية؛ وهو ما يستدعي تحركاً فورياً من قبل الجهات المعنية للجم سياسة العربدة الإسرائيلية بحق المدنيين من سكان القطاع.

 

انشر عبر