شريط الأخبار

أبو شعر: سفر حجاج غزة على 8 دفعات ولمدة أسبوع

11:16 - 31 كانون أول / أكتوبر 2010


أبو شعر: سفر حجاج غزة على 8 دفعات ولمدة أسبوع

فلسطين اليوم-غزة

أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية في غزة طالب أبو شعر أنّ الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة ستغادر إلى الديار الحجازية يوم الأربعاء القادم، عبر معبر رفح الحدودي، لافتا إلى أن دفعات الحجاج ستتوالى بالمغادرة بعد ذلك على ثمانٍ دفعات حتى يوم الأربعاء 10 نوفمبر.

 

وأشار الوزير في بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه الأحد إلى أنَّ رحلات عودة الحجاج من الديار الحجازية ستبدأ يوم الأربعاء 24 نوفمبر وحتى يوم الخميس 2 ديسمبر من مطار المدينة المنورة إلى مطار العريش المصري.

 

وبين أن سفر الحجاج في هذا العام سيكون جواً عبر الخطوط الجوية الفلسطينية التي ستتولى نقل الحجاج من مطار العريش المصري إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

 

وقال أبو شعر: "تم إرسال عدد كبير من جوازات الحجاج إلى السفارة السعودية بالقاهرة لوضع التأشيرات عليها"، مؤكداً أنه وصل إلى الوزارة أكثر من ألفي جواز سفر حصلت على تأشيرات الحج.

 

وأوضح أنَّ وفداً من إداريي الوزارة والشركات غادروا قطاع غزة متوجهين إلى المملكة العربية السعودية لوضع ترتيبات استقبال الحجاج في المطار ومكة المكرمة، وتسكين الحجاج في السكن لدى وصولهم الديار الحجازية.

 

وأشار إلى أنَّ عدد حجاج قطاع غزة هذا العام بلغ قرابة 5 آلاف حاج وحاجة، منهم 300 شخص من ذوي الشهداء، و500 من ذوي الأسرى, منوهاً إلى أن عدداً كافياً من الإداريين والوعاظ سيرافقون الحجاج في مراحل ومحطات الحج، إضافة إلى بعثة طبية ممثلة بنخبة من الأطباء والممرضين.

 

انشر عبر