شريط الأخبار

الشيخ عزام: المقاومة حركت القضية الفلسطينية من جديد بمحورية الإسلام

09:53 - 30 تموز / أكتوبر 2010

الشيخ عزام: المقاومة حركت القضية الفلسطينية من جديد بمحورية الإسلام

فلسطين اليوم- غزة

 أكد الشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن المقاومة الإسلامية الفلسطينية تمكنت من تحريك القضية الفلسطينية من جديد بمحورية الإسلام في أوساط الأمة، داعيا الشعب الفلسطيني الى الوقوف معا في مواجهة العدوان الصهيوني وحماية الأرض والمقدسات.

وقال عزام: ان حركة الجهاد الإسلامي أكدت حضورها في الساحة الفلسطينية واستطاعت ان تساهم في ابقاء جذوة الجهاد والمقاومة متقدة، في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية المقدسة والشعب الفلسطيني.

واضاف عضو المكتب السياسي: ان 23 سنة مرت على انطلاقة حركة الجهاد الاسلامي سجلت خلالها الحركة حضورا متميزا في الساحة الفلسطينية، على صعيد مقاومة الاحتلال وحمل المبادئ والثوابت التي ضحى الشعب الفلسطيني من اجلها والتمسك بها، عبر مراحل بالغة الصعوبة والتعقيد.

واشار عزام الى ان حركة الجهاد الاسلامي طرحت مشروعها على الساحة الفلسطينية بمحورية الاسلام كي يأخذ مكانه الطبيعي والمنطقي في مواجهة المشروع الصهيوني، حيث يجب ان تكون القضية الفلسطينية القضية المركزية للحركة الاسلامية والشعب الفلسطيني والامتين العربية والاسلامية، وقد تمكنت من تحريك هذا المشروع في اوساط الامة الاسلامية.

 

ونوه القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين نافذ عزام الى ان المقاومة تحركت دائما بامكانات لا يمكن قياسها بما يملكه العدو الذي يتمتع بدعم غربي اميركي لا محدود، معتبرا ان المقاومة ومنها حركة الجهاد الاسلامي بذلت كل ما وسعها في هذا السبيل.

واعتبر عزام ان التهديدات الاسرائيلية متواصلة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث يرى العالم ما يحصل في ام الفحم والقدس وباقي مدن الضفة الغربية وتشديد الحصار والعدوان على قطاع غزة، داعيا الشعب الفلسطيني كله الى حماية ارضه ومقدساته امام اي عدوان اسرائيلي.

واكد ان العدوان الاسرائيلي مهما بلغ فانه لن يدفع بالفلسطينيين الى الاستسلام، رغم الظروف الصعبة داخليا وعدم تقديم العرب الدعم الكافي لاخوانهم الفلسطينيين، مشددا على ان الفلسطينيين في الساحة ويؤكدون وقوفهم مع خيار المقاومة ويرفضون منطق الضغوط الاسرائيلية الاميركية.

 

انشر عبر