شريط الأخبار

العاهل السعودي يدعو القادة العراقيين الى محادثات في الرياض لتتشكيل الحكومة

07:27 - 30 تشرين أول / أكتوبر 2010

العاهل السعودي يدعو القادة العراقيين الى محادثات في الرياض لتتشكيل الحكومة

فلسطين اليوم-وكالات

دعا العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز السبت المسؤولين العراقيين الى اجراء محادثات في الرياض ترعاها الجامعة العربية بعد عطلة عيد الاضحى لتجاوز مأزق تشكيل الحكومة العراقية، وفق ما نقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

 

وقال العاهل السعودي في نداء الى القادة العراقيين نقلته الوكالة السعودية "ادعو فخامة الأخ الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق الشقيق، وجميع الأحزاب التي شاركت في الانتخابات والفعاليات السياسية الى وطنكم الثاني المملكة العربية السعودية وفي مدينة الرياض بعد موسم الحج المبارك، وتحت مظلة الجامعة العربية، للسعي الى حل لكل معضلة تواجه تشكيل الحكومة التي طال الأخذ والرد فيها".

 

واضاف العاهل السعودي ان "الجميع يدرك بانكم على مفترق طرق تستدعي بالضرورة السعي بكل ما أوتيتم من جهد لتوحيد الصف، والتسامي على الجراح، وابعاد شبح الخلافات، واطفاء نار الطائفية البغيضة".

 

ولا يزال العراق من دون حكومة جديدة رغم مرور ثمانية اشهر على اجراء الانتخابات التشريعية فيه في السابع من اذار (مارس) الفائت.

 

وفازت قائمة رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي ب89 مقعدا من اصل 325 في حين فاز منافسه رئيس الوزراء العراقي الاسبق اياد علاوي ب91 مقعدا.

 

ويسعى المالكي الى الاحتفاظ بمنصبه كرئيس للوزراء.

انشر عبر