شريط الأخبار

الجبهة الديمقرطية تدعو لوضع إستراتيجية بديلة عن المفاوضات

05:36 - 30 حزيران / أكتوبر 2010

الجبهة الديمقرطية تدعو لوضع إستراتيجية بديلة عن المفاوضات

فلسطين اليوم-غزة

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، إلى وضع سياسة وطنية إستراتيجية بديلة عن خيار المفاوضات المباشرة مع دولة الاحتلال, من اجل العودة وتقرير المصير والدولة الفلسطينية المستقلة".

واعتبرت الجبهة، في مؤتمر صحفي عقدته في غزة لإعلان نتائج اجتماع لجنتها المركزية، "أن الموافقة الفلسطينية الرسمية على الانضمام إلى المفاوضات المباشرة "لا تصب في خدمة نجاح العملية السياسية ولن تسهم في تقدمها, لأنها لم تتلق الضمانات اللازمة، التي تسمح بتقليص نسبي لاختلال التوازن بين طرفيها، وهي ­بالحد الأدنى­ التجميد الكامل للاستيطان".

أرجعت الجبهة ذلك إلى أن "مبنى هذه المفاوضات يقوم على مرجعيتها الذاتية المحكومة بميزان قوى في الميدان راجح لصالح الاحتلال، فضلا عن كونها منفلتة من الضوابط الملزمة المستمدة من قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، إضافة إلى أن رعاية المفاوضات تنحصر عمليا بالولايات المتحدة المعروفة بتحيزها لإسرائيل".

ودعت الجبهة إلى تجاوز إستراتيجية المسارين التي تعتمدها السلطة الفلسطينية "بناء مؤسسات الدولة تحت الاحتلال ­ مفاوضات تحت الرعاية الأمريكية" والاعتماد على إستراتيجية بديلة وفق محاور تصعيد المقاومة الشعبية والانتفاضة من جهة وتوسيع دائرة التضامن الدولي من جهة أخرى".

انشر عبر