شريط الأخبار

الاتحاد العام للهيئات الشبابية يستعد لتنفيذ "حملة المائة يوم لأجل فلسطين"

11:50 - 30 تموز / أكتوبر 2010

 

الاتحاد العام للهيئات الشبابية يستعد لتنفيذ "حملة المائة يوم لأجل فلسطين"

فلسطين اليوم-غزة

بدء الإتحاد العام للهيئات الشبابية في قطاع غزة وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الشبابية الإعداد والتجهيز لحملة تطوعية نوعية وكبيرة لتنظيمها في عدد من المدن والمحافظات الفلسطينية وذلك بالتنسيق مع عدد من المنظمين الأجانب في عدة دول عربية وغربية بعنوان "حملة المائة يوم لأجل فلسطين"، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وعقد الإتحاد اجتماعاً تحضيراً مع ممثلي عدد من المؤسسات الشبابية في قطاع غزة حضره كلا من مهيب شعت المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي وأيمن كريم عن جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي أيمن كريم وعلاء مقبل عن مؤسسة بيلارا وعدد أخر من ممثلي المؤسسات والتجمعات الشبابية.

من جانبه أكد نائل المقادمة رئيس مجلس إدارة الإتحاد على ضرورة تنفيذ نشاط تطوعي ضخم في كافة الأراضي الفلسطينية بقطاع غزة والضفة الغربية وأراضي 48 بهدف ترسيخ مبدأ التطوع لدى جمهور الشباب الفلسطيني.

وقال المقادمة: "سيتميز هذا البرنامج التطوعي بجودة ونوعية البرامج والفعاليات التطوعية المنفذة وكذلك عدد المتطوعين وإيمانهم الشديد بأهمية التطوع المجتمعي".

وأشار المقادمة إلى أن الإتحاد قد تواصل مع عدد من المؤسسات الأجنبية وبعض المتضامين من الغرب بغرض تنفيذ أعمال تطوعية مشتركة لصالح القضية الفلسطينية، موضحاً أن تاريخ انطلاقة هذه الحملة التطوعية التي ستحمل شعار "حملة المائة يوم لأجل فلسطين" ستكون في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر وهو اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

من ناحيته، شدد مهيب شعت المدير التنفيذي لمنتدى شارك على أهمية إعداد الجيل الفلسطيني للمشاركة والانخراط في الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع، موضحاً أن المنتدى على استعداد تام لتقديم كافة أشكال المساعدة والدعم لإنجاح هذا النشاط التطوعي الجديد وأنهم سيسعون لتعزيز ثقافة التطوع بالتعاون مع كل الهيئات والجمعيات الشبابية.

واتفق المشاركون في اللقاء على تشكيل مراكز عمل في مختلف المحافظات إضافة لضرورة العمل على التنسيق مع عدد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وكذلك الاتفاق على البدء في التحضيرات الأساسية للحملة التطوعية في الأول من شهر نوفمبر المقبل والسعي لإشراك التجمعات الشبابية والمبادرين من كافة الأقطار الفلسطينية.

انشر عبر