شريط الأخبار

"الزهار" يعكف حالياً على كتابة سيناريو مسلسل !

11:20 - 30 تشرين أول / أكتوبر 2010

"الزهار" يعكف حالياً على كتابة سيناريو مسلسل !

فلسطين اليوم-غزة

أعربت مصادر صحافية عبرية عن قلقها البالغ من المسلسل الجديد عن المناضل الفلسطيني والقيادي بحركة حماس محمود المبحوح، الذي اغتالته أيادى عملاء الموساد الصهيوني فى دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، يعكف حالياً على كتابة سيناريو المسلسل الذى يوثق حياة المبحوح، الذي كان مسئولاً عن ملف التسليح داخل حركة حماس، لكي يكون نموذجاً يحتذى به للأجيال الفلسطينية القادمة.

وأعربت الصحيفة العبرية عن مخاوفها من أن يسهم المسلسل الجديد فى زيادة تشويه صورة "إسرائيل" أمام الرأي العام الدولي، لاسيما جهاز المخابرات الصهيوني"الموساد" باعتباره مسئولاً عن تلك العملية الغادرة.

وأبرزت صحيفة يديعوت أحرونوت فى تقريرها أن حياة ووفاة المبحوح تعد مادة ثرية للدراما التليفزيونية، خاصة وأن حياته كانت مليئة بالأحداث الخطيرة، بعد مغادرته لقطاع غزة، وهروبه من مطاردة جيش الاحتلال الصهيوني في عام 1989.

وأشارت إلى أن حركة حماس أرادت من خلال  كتابة هذا السيناريو، -الذي أوشك الزهار على الانتهاء منه- أن تنتقى شخصيات بارزة في تاريخ المقاومة الفلسطينية، والتي ضحت بحياتها من أجل فلسطين، لكي تكون نموذجاً لكل أبناء فلسطين ليسيروا على دربهم.

وأنهت الصحيفة العبرية تقريرها بالإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى للزهار- الذي هو فى الأساس طبيباً- فى كتابة المسلسلات الوطنية، بل قام قبل عامين بكتابة سيناريو لفيلم سينمائي عن، عماد عقل ، أحد أبرز قيادات حركة حماس، والذي اغتاله جنود جيش الاحتلال الصهيوني فى عام 1993 بغزة.

وجدير بالذكر أن اغتيال المبحوح، قد أثار ردود فعل متباينة، وتبادلا للاتهامات بين دولة الإمارات العربية التي تمت على أرضها عملية الاغتيال، وبين الكيان الصهيوني على اعتبار أن الموساد هو المسئول عن عملية الاغتيال التي شارك فيها نحو عشرة أشخاص يحملون جنسيات مختلفة، وحتى الآن لم يُدِن الموساد بشكل رسمي، ولازالت التحقيقات مستمرة حتى هذه اللحظة، ويخشى الموساد بشدة من الكشف عن عملاءه المتورطين فى عملية الاغتيال، وبالطبع سيسهم المسلسل الجديد فى زيادة مخاوف الموساد، على اعتبار أنه سيزيد من تشويه صورته.

انشر عبر