شريط الأخبار

حملة ضبط المركبات الحكومية الخاصة بغزة الاثنين المقبل

09:59 - 30 تشرين أول / أكتوبر 2010

حملة ضبط المركبات الحكومية الخاصة بغزة الاثنين المقبل

فلسطين اليوم-غزة

تستعد وزارة الداخلية والأمن الوطني بحكومة غزة مطلع تشرين ثاني "نوفمبر" المقبل إطلاق حملة لضبط المركبات الحكومية الخاصة بالوزارة.

 

وفي هذا الصدد، أعلن المقدم بهجت أبو سلطان مدير عام الإدارة العامة للإمداد والتجهيز بوزارة الداخلية والأمن الوطني انطلاق الحملة بعد تشكيل لجنة خاصة لها تتكون من أربع إدارات ستشرع في عملها مطلع تشرين ثاني (نوفمبر) المقبل.

 

وأشار أبو سلطان في تصريح خاص لـ "موقع الداخلية" الأربعاء إلى أن اللجنة الوزارية تتكون من 4 إدارات هي الإدارة العامة للإمداد والتجهيز إلى جانب الانضباط في جهاز الأمن الوطني وإدارة شرطة المرور وأمن الشرطة والشرطة العسكرية ممثلة بالانضباط.

 

وبين المقدم أبو سلطان أن خطة حملة ضبط المركبات الحكومية تمت بمصادقة كاملة من وزير الداخلية والأمن الوطني الأستاذ فتحي حماد، لافتاً إلى أنها ستنفذ يوم الاثنين الأول من نوفمبر المقبل وتتعلق بفحص التأمين ورخصة القيادة ولوحات التمييز وإعطاء أمر حركة مهمة لكل مركبة في الوزارة.

 

وأضاف:" لابد من استيفاء جميع المركبات الحكومية التابعة لوزارة الداخلية على المتطلبات الرئيسية الأساسية ممثلة برخصة قيادة السائق بحيث تكون سارية المفعول إلى جانب رخصة المركبة نفسها وأن تكون شهادة تأمين سارية المفعول إضافة بضرورة أن تكون لوحات التمييز الخاصة بالمركبة حقيقية".

 

ونوه المقدم أبو سلطان إلى أنه تم إشعار كافة الأجهزة الأمنية والادارت المختصة في الوزارة بالحملة، موضحاً أن عمل اللجنة والجهات المشاركة فيها اعتمد على إعطاء أسبوع لتسوية وضع المركبات الحكومية والتعاون على استيفاء شروط السير على الطريق.

 

وشدد على أن اللجنة ستعاقب كل من يخالف هذه القوانين التي سيتم العمل بها مع مطلع شهر نوفمبر القادم، لافتاً إلى أن اللجنة ذاتها ستعطي مهلة أسبوع لتسوية وضع اللوحات.

 

وبالنسبة لضوابط عمل اللجنة، ذكر تقرير صادر عن اجتماع الجنة الوزارية المشكلة على ضرورة التأكيد على التحلي بالآداب والأخلاق في التعامل مع الآخرين، وعمل بطاقات تعريف للمشاركين في لجنة ضبط المركبات الحكومية.

 

وأكد التقرير الصادر عن اللجنة المشكلة بقرار وزير الداخلية أن تسجيل المركبات التي يتم فحصها من خلال اللجنة ضمن كشوفات خاصة على الحاسوب مع ذكر أي ملاحظات أخرى، مبيناً ضرورة التأكيد على الالتزام بالزى والهندام العسكري الكامل لكافة المشاركين باللجنة.

 

وأشار تقرير لجنة حملة ضبط المركبات إلى أن ضوابط عملها تحتم على الجميع المشاركة في قوة محمولة لكل جهاز مشارك في الحملة، إضافة لتحرير نموذج لها موضح عليه بيانات المركبة كاملة مرفقاً معها نموذج خاص بذلك.

 

ونبه أن ساعات عمل اللجنة غير محددة وأنها ستعمل منذ تاريخ إطلاق الحملة الاثنين المقبل على مدار الساعة، والتنسيق والتواصل مع العمليات المركزية التابعة للوزارة.

 

وختم أبو سلطان حديثه مطالبا الجميع الالتزام بالتعليمات الواضحة للحملة والصادرة عن معالي وزير الداخلية والتعاون من جميع عناصر الأجهزة الأمنية وإدارات الوزارة المختلفة لإتمام الحملة ونجاحها فيما يحقق ويسهم في نجاح عمل الوزارة.

انشر عبر