شريط الأخبار

وأخيراً..الأمطار تهطل في شوارع غزة إيذاناً ببدء الشتاء

08:58 - 30 حزيران / أكتوبر 2010

وأخيراً..الأمطار تهطل بصورة متوسطة في شوارع غزة إيذاناً ببدء الشتاء

فلسطين اليوم-غزة

بدأت زخات من المطر بالهطول منذ مساء أمس , بصورة بين متوسطة وخفيفة في شوارع القطاع والضفة الغربية لينعش العديد من التجار والمواطنين الذين عانوا من ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف الماضي وتكبدوا العديد من الخسائر نتيجة تأخر قدوم الشتاء.

 

فالبرغم من تأخر هطول الامطار او حتى الدخول في فصل الخريف ترك لدى العديد من المواطنين حالة من التخوف وخاصة المزارعين الذين تمنوا هطول الأمطار وتعويض الخسائر التي تكبدوها نتيجة استخدام مياه الآبار في فصل الصيف.

 

حيث أعرب العديد منهم عن قلقهم نتيجة تأخر المطر هذا العام، ما دفعهم إلى الاستمرار في تشغيل آبار المياه لري مزارعهم بشكل مكلف.

مؤكدين لمراسلة "فلسطين اليوم تأخر هطول الامطار عن الاعوام الثلاثة الماضية التى أغرفت في مثل هذا الأيام مساحات الأراضي الزراعية بشكل كبير .

 

وبالرغم من كمية الأمطار البسيطة التي هطلت في شوارع القطاع فقد لمست مراسلة "فلسطين اليوم" العيب الواضح في شبكات الصرف الصحي في العديد من الشوارع التي سرت فيها المياه وأدت الي تدفق مياه المجاري مما ترك العديد من علامات الاستفهام حول استعدادات بلدية غزة والتي اعلنت في وقتٍ سابق إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء.

 

أما عن الأحوال الجوية المتوقعة فقد توقعت دائرة الأرصاد ، أن يكون الجو، اليوم ، غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من المطر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

أما يوم غد الأحد، فتنبأت أن يكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة ، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

انشر عبر