شريط الأخبار

إصابات و حالات اختناق في مسيرة نعلين الأسبوعية

06:30 - 29 تموز / أكتوبر 2010

إصابات و حالات اختناق في مسيرة نعلين الأسبوعية

فلسطين اليوم – رام الله

أصيب عدد من المشاركين في مسيرة نعلين الأسبوعية، التي انطلقت بعد صلاة الجمعة، لمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لمجزرة كفر قاسم، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال لتفريقهم.

 

وأكد المشاركون في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة العشرات من الأهالي والتضامنيين الدوليين من فرنسا والنرويج وغيرهم ودعاة السلام، تضامنهم مع شهداء مجزرة كفر قاسم والتي وقعت قبل 54 عاما، ومع ما سبقها وتلاها من مجازر خاصة: دير ياسين، وقبيا، وصبرا وشتيلا.

 

وهتف المشاركون في المسيرة للوحدة الوطنية، ورفعوا العلم الفلسطيني وهم منتشرون على طول جدار الفصل العنصري، رغم إطلاق قنابل الغاز والصوت من قبل جنود الاحتلال ما تسبب بإصابة العديد من المشاركين بالاختناق تم معالجتهم ميدانيا. كما ولاحقت قوات الاحتلال المتظاهرين لإبعادهم عن الجدار.

 

بدوره قال الناشط صلاح الخواجا: إن عدوان الاحتلال على الشعب والأرض والمياه والتراث العربي الفلسطيني هو صورة حقيقية لسياسة التطهير العرقي وبناء نظام الابارتهايد، واعتبر أن المقاومة ضد الجدار في نعلين وبلعين والمعصرة هو جزء من نضال لا بد أن يتسع ويتطور ويتوحد في إطار رؤية إستراتيجية موحدة لمقاومة نظام الابارتهايد والتطهير العرقي ضد شعبنا في أراضي عام 1948 والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 .

 

 

انشر عبر