شريط الأخبار

قافلة "الطريق إلى الأمل" تصل شرق ليبيا في طريقها الى غزة

06:27 - 29 تموز / أكتوبر 2010

قافلة "الطريق إلى الأمل" تصل شرق ليبيا في طريقها الى غزة

فلسطين اليوم – وكالات

وصلت القافلة الإنسانية الدولية "الطريق إلى الأمل" القادمة من بريطانيا في طريقها عبر الأراضي الليبية، إلى منطقة أمساعد المنفذ الشرقى للجماهيرية الليبية خلال الليلة الماضية، لمواصلة الرحلة إلى قطاع غزة.

 

وكانت القافلة الإنسانية الدولية "الطريق إلى الأمل" القادمة من بريطانيا، انطلقت من مدينة طبرق بشعبية البطنان باتجاه منفذ أمساعد الليبي.

 

وكان في استقبال وتوديع القافلة عدد من أعضاء لجنة التنسيق للقيادات الشعبية الاجتماعية الليبية، وعدد من مدراء الهيئات والمؤسسات الشعبية، وأمين وأعضاء مجلس غرفة التجارة والصناعة الليبية.

 

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن احتفالا شعبيا أقيم للقافلة الليلة الماضية بمناسبة وصولها إلى منطقة البطنان شرق الجماهيرية الليبية.

 

وتحمل القافلة الإنسانية على متنها 300 متضامنٍ عربي وأوربي بقيادة الناشط الحقوقي المعروف كين اوكيفي، بالإضافة إلى 160 سيارة تنتظر موافقة السلطات المصرية على المرور عبر أراضيها.

 

كما تحمل القافلة وحدة متكاملة وحديثة من معدات الإطفاء والسلامة سيرافقها مدرِب سيقدم شرحًا لمديرية الدفاع المدني في غزة حول طرق استخدامها بالشكل الأمثل.

 

كما تضم المساعدات مواد تعليمية وقرطاسية للمدارس وعشرات من الحواسيب، بالإضافة إلى أحذية وأغطية وملابس شتوية وبعض عبوات الأدوية.

 

وتفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي حصارًا على قطاع غزة منذ أزيد من أربعة أعوام، لكنها اضطرت أخيرًا لتخفيف شيء من إجراءاتها الصارمة على دخول بعض البضائع والسلع.

 

انشر عبر