شريط الأخبار

برشلونة "الغاضب" في مواجهة صعبة أمام إشبيلية

03:27 - 29 تشرين أول / أكتوبر 2010

 

 

 

برشلونة/ أعربت جماهير نادي برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم عن سخطها من عقوبة الإيقاف الأوروبي على الحارس خوسيه مانويل بينتو لتورطه في حادث غريب خلال مباراة بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وفقاً لاستطلاع للرأي نشر اليوم الجمعة.

 

وأجرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" استطلاعاً للرأي أظهر أنه ما لا يقل عن 82 بالمئة من القراء يرون أن عقوبة الإيقاف مباراتين التي تعرض لها بينتو من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) "غير عادلة".

 

وخلال المباراة أمام كوبنهاغن الدنماركي في 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري أفلت سيزار سانتين مهاجم كوبنهاغن من مصيدة تسلل برشلونة وكان يستعد للتسديد، ولكن الحارس المخضرم أصدر صوتاً مماثلاً لصافرة الحكم ليقتنع سانتين أنه وقع في مصيدة التسلل ويترك الكرة بشكل غريب وسط حالة من الغضب العارم لمدرب فريقه ستال سولباكين.

 

وقدم كوبنهاغن شكوى لليويفا وحصل بينتو، الذي شارك في ظل مرض الحارس الأساسي فيكتور فالديز، على عقوبة الإيقاف مباراتين.

 

وانضم بينتو إلى برشلونة قادماً من سيلتا فيغو في 2008، وجرت العادة على مشاركته في مباريات كأس ملك إسبانيا، حيث شارك في الفوز على سبته يوم الثلاثاء الماضي.

 

 

مواجهة خارج التوقعات في إسبانيا

 

 

تبرز المواجهة الساخنة بين برشلونة حامل اللقب مع إشبيلية السادس غداً السبت على ملعب نوكامب في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ويسعى برشلونة إلى مواصلة صحوته بعد فوزيه على ضيفه فالنسيا 2-1 ومضيفه سرقسطة 2-صفر لمواصلة تشديد الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر والذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر إلى أليكانتي لمواجهة هيركوليس الفريق الوحيد الذي ألحق الخسارة ببرشلونة هذا الموسم.

 

ويعقد برشلونة آمالاً كبيرة على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم دافيد فيا لتحقيق فوز عريض يرفع به معنويات لاعبيه قبل مواجه كوبنهاغن الدنماركي الثلاثاء المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

بيد أن إشبيلية لن يكون لقمة سائغة ويملك من الأسلحة الهجومية ما يخوله تفجير المفاجأة في نوكامب على غرار هيركوليس أليكانتي في مقدمتها البرازيلي لويس فابيانو والمالي فريديريك كانوتيه.

 

ريال مدريد – هيركوليس

 

ويحل ريال مدريد ضيفاً على هيركوليس أليكانتي وهو منتشي بفوزه الكبير على راسينغ سانتاندر 6-1، وسيسعى إلى تحقيق الفوز لضمان بقائه في صدارة الدوري.

 

ويملك ريال مدريد قوة هجومية ضاربة يقودها البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري حتى الآن برصيد 10 أهداف وصاحب سوبر هاتريك في مرمى راسينغ سانتاندر، إلى جانب الأرجنتيني غونزالو هيغواين والألماني مسعود أوزيل والأرجنتيني الآخر أنخل دي ماريا.

 

ويسعى فالنسيا لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين بخسارته أمام برشلونة ومايوركا بنتيجة واحدة 1-2 عندما يستضيف سرقسطة صاحب المركز الأخير.

 

وفي باقي المباريات، يلعب سبورتينغ خيخون مع فياريال، وراسينغ سانتاندر مع أوساسونا، وملقة مع ريال سوسييداد، وديبورتيفو لا كورونيا مع إسبانيول، وأتلتيك بلباو مع ألميريا، وأتلتيكو مدريد مع خيتافي، ومايوركا مع ليفانتي.

 

 

 

انشر عبر