شريط الأخبار

وزارة الحرب الصهيونية تعيق بناء الجدار على الحدود المصرية

09:36 - 29 حزيران / أكتوبر 2010

وزارة الحرب الصهيونية تعيق بناء الجدار على الحدود المصرية

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

بعد مرور أكثر من 7 شهور على قرار الحكومة الإسرائيلية بإقامة جدار على طول الحدود المصرية الإسرائيلية، لم تقم وزارة الحرب الإسرائيلية بأي خطوة عملية بهذا المشروع، وكشفت صحيفة "معاريف" أن الأسباب تعود لاستخدام وزارة الحرب الموازنة المخصصة لذلك لدفع رواتب العمال في الصناعات العسكرية الإسرائيلية.

 

وبحسب ما نشر موقع الصحيفة فقد قام مدير مكتب إدارة المشاريع "غاباي ايال" في مكتب رئيس الحكومة ببعث رسالة إلى بنيامين نتنياهو وباقي الوزراء يحمل فيها المسؤولية الكاملة لعدم المباشرة بتنفيذ قرار الحكومة الإسرائيلية الصادر في 14/3/2010 إلى وزارة الجيش الإسرائيلي.

 

وحصلت صحيفة "معاريف" على هذه الرسالة والتي تضمنت أن وزارة الجيش تقوم باستخدام الموازنات التي خصصت لإقامة الجدار في أمور أخرى، حيث تقوم بدفع رواتب العاملين لديها في الصناعات العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي، وهذا ما منع حتى الآن البدء في تنفيذ هذا المشروع.

 

وأشار الموقع إلى أن الحدود الإسرائيلية المصرية لازالت على حالها، ويستطيع أي شخص قطع الحدود بسهولة، وهذا ما يفسر تسلل إعدادا متزايدة من المهاجرين الأفارقة الذين يدخلون إلى إسرائيل شهريا، حيث تقدر إعداد المهاجرين الأفارقة منذ بداية هذا العام بعشرات الآلاف، خاصة انه بات معروفا للمهاجرين الآفارقة إن إسرائيل أصبحت ملجأ لهم.

انشر عبر