شريط الأخبار

تساوي نسب النجاح بين غزة والضفة في الامتحان الوطني

12:15 - 28 حزيران / أكتوبر 2010

تساوي نسب النجاح بين غزة والضفة في الامتحان الوطني

فلسطين اليوم-غزة

أكد وزير التربية والتعليم في  حكومة غزة محمد عسقول اليوم الخميس، أن نتائج الامتحان الوطني التي أجريت بالتوافق مع رام الله حققت تقدماً ملحوظاً للمرة الأولى في تاريخ التعليم بقطاع غزة حيث تساوت النسبة بين غزة والضفة.

 

جاءت تصريحات عسقول خلال تفقده عددا من مدارس مديرية شرق غزة، يرافقه مدير تعليم المديرية سمية النخالة، والنائب الإداري اشرف حرز الله ومدير مكتب الوزير والعلاقات العامة بالوزارة والمديرية، وشملت الجولة مدارس فهد الصباح الثانوية للبنات وشهداء غزة الأساسية، وأبو بكر الرازي الأساسية الشجاعية الثانوية للبنات.

 

وخلال الجولة استمع عسقول إلى مدراء المدارس واحتياجاتهم، حيث أكدوا أن المديرية وفرت منذ بداية العام كافة الاحتياجات البشرية والفنية.

 

واستمع عسقول إلى رأي طالبات الصف الحادي عشر في مدرسة فهد الصباح حول قرار الوزارة بمنع الترفيع الآلي للطلبة المكملين، حيث أكدت الطالبات أن القرار يعطي المجال للدراسة والمنافسة وعدم التكاسل.

 

وعلق عسقول بالقول: "أن المحطات السهلة نفقدها بسهولة ولا نتذكرها أو نشعر بمتعتها، مشيرا إلى أن نتائج الطلبة في الإكمال للصف الحادي عشر تغيرت فور قرار الوزارة بضرورة حصول الطالب على درجاته الحقيقية، وهو ما دفع الطلبة للاستعداد الجيد للامتحان، وقد جاءت النتائج ايجابية ومختلفة مما يدلل على أن الطلبة قادرون على تحقيق نتائج أفضل بجهدهم الذاتي، وإمكاناتهم الذاتية".

 

ووجه عسقول حديثه للطلاب والطالبات: "نحن نفتخر بكم وبجهدكم ومثابرتكم مشيرا إلى أن التعليم هو رأس مال الشعب الفلسطيني الذي لا يملك غير الاستثمار البشري ليواجه به الاحتلال".

 

وبين عسقول أن العالم يستغرب من القدرة التي يملكها الشعب الفلسطيني وطلابه فرغم الحصار والحرب إلا أنه يتمكن من تحقيق انجازات كبيرة.

انشر عبر