شريط الأخبار

المتحدث باسم الجهاد الإسلامي : اليوم يوم وطني لكافة جماهير وشهداء شعبنا

11:09 - 28 تشرين أول / أكتوبر 2010

المتحدث باسم الجهاد : اليوم يوم وطني لكافة جماهير وشهداء شعبنا

فلسطين اليوم- غزة

أكد داوود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن حركته أتمت كافة الاستعدادت لاستقبال الزحف الجماهيري لمهرجانها الوطني الكبير "أوفياء لفلسطين" الذي سينظم اليوم الجمعة على أرض ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة.

وأوضح شهاب في حديث لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن المهرجان سيضم كافة الفصائل الوطنية الفلسطينية، وشخصيات اجتماعية، ووجهاء ومخاتير وأعيان من كافة محافظات الوطن.

وأضاف، أن الحركة أنهت كافة الاجراءات التحضيرية لانطلاق المهرجان، معرباً عن شكره لوزارة الداخلية التي تسعى لتسهيل وتأمين كافة إجراءات السلامة والأمن للمشاركين في المهرجان، كما قدم شكره لوزارة التربية والتعليم العالي التي قدمت توجيهات عالية للاهتمام بالمناسبة، في كل مدارس وإدارات الجامعات الوطنية، والمعاهد الدراسية.

وعن رسائل المهرجان لهذا العام، أوضح المتحدث باسم حركة الجهاد، أن رسالة المهرجان ستكون بأن قضية فلسطين تجتمع حولها كل الأمة العربية، وأن هذا اليوم سيكون يوماً وطنياً لكل جماهير الشعب الفلسطيني وليس لحركة الجهاد وحدها.

وحسب شهاب، فرسالة المهرجان ستؤكد كذلك على أن الشعب الفلسطيني مازال يلتف حول خيار المقاومة والثوابت الوطنية، ورفض محاولات الضغط على الفلسطينيين للحيد عن ثوابتهم الوطنية.

كما أكد أن المهرجان سيكون سيبعث برسالة مواجهة مع خيارات المفاوضات، ومواجهة يهودية الدولة، وماتتعرض له مدينة القدس.

وعن توقعات لأعداد المشاركين في المهرجان، أكد الناطق باسم الجهاد الإسلامي، ثقته بجماهير الشعب الفلسطيني ومايحمله من قيم وثوابت والتفاف حول المقاومة، مشدداً على أن يوم غدٍ هو يوم لفلسطين وكل شهداءها.

وكانت حركة الجهاد قد دعت مراسلي القنوات الفضائية ووكالات الأنباء والصحف والإذاعات، للمشاركة والتغطية الإعلامية للمهرجان الوطني الكبير "أوفياء لفلسطين" الذي سينظم يوم غدٍ الجمعة.

وعبرت الحركة في دعوتها، عن شكرها لمراسلي القنوات الفضائية ووكالات الأنباء والصحف والإذاعات، لجهودهم الإعلامية وتعاونهم المستمر.

يُذكر، أن حركة الجهاد تقيم مهرجاناً وطنياً كبيراً "أوفياء لفلسطين" في الذكرى الثالثة والعشرين للانطلاقة الجهادية، والذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الشهيد الدكتور/ فتحي الشقاقي.

وسينظم المهرجان، في ساحة الكتيبة بمدينة غزة، في تمام الساعة الواحدة من بعد صلاة الجمعة، مشيرةً إلى أنه يمكن الحصول على البطاقة الخاصة لتسهيل حركة الصحفيين والإعلاميين بالتواصل مع المكتب الإعلامي للحركة

 

من جهته أكد مصدر مسؤول في الحركة في تصريحٍ صادر عن المكتب الإعلامي:" قمنا بجهود واستعدادات كبيرة كي يخرج مهرجان الجهاد والشهادة بالصورة اللائقة حيث من المتوقع أن تؤمه جماهير غفيرة من كافة مناطق قطاع غزة"، موضحاً أن هذا الحدث الوطني الكبير يجب أن تجري له استعدادات استثنائية وخاصة تليق بهذه المناسبة.

 

وبيَّن القيادي بالجهاد الإسلامي أن المهرجان سيكون بمثابة رسالة جماهيرية وطنية موحدة تؤكد التفاف الشعب الفلسطيني حول نهج الجهاد والمقاومة، ورفضه لأي خيارات انهزامية من شأنها التفريط بحقوقه وثوابته التي قدَّم في سبيل استردادها تضحيات جسام.

 

ولفت المصدر عينه النظر إلى أن الأمين العام للجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلَّح سيطل على الجماهير بكلمةٍ يتناول فيها مجمل التطورات والمستجدات السياسية التي تشهدها القضية الفلسطينية وموقف حركته إزاءها.

انشر عبر