شريط الأخبار

حجاج الضفة يبدؤون السفر إلى الديار الحجازية

08:21 - 28 حزيران / أكتوبر 2010

حجاج الضفة يبدؤون السفر إلى الديار الحجازية

فلسطين اليوم- رام الله

غادر 420 حاج وحاجة من محافظة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة اليوم الخميس، إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج هذا العام.

وانطلقت قوافل الحجاج على مرحلتين من أمام المسجد الجديد وسط المدينة، الأولى الساعة الثانية فجراً والثانية الخامسة صباحاً، حيث كان في وداعهم ممثل عن محافظ طولكرم سمير نايفة، والشيخ عدنان سعيد مدير أوقاف طولكرم، ومصطفى طقاطقة أمين سر حركة فتح، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والبلدية وأهالي الحجاج.

وجاء الانطلاق هذا العام من أمام المسجد على خلاف الأعوام السابقة الذي كان من ساحات الكراجات أو الملعب البلدي، كما قال الشيخ سعيد لـ'وفا'، تطبيقاً لسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان ينطلق من المسجد في سفره.

وأضاف أن الوزارة أتمت كافة التجهيزات لمغادرة حجاج فلسطين هذا العام، حيث سيكون هناك قسم من بعثة الوزارة باستقبال الحجاج على المعابر، وقسم آخر في منطقة غور نمرين، ووفد لتأمين صعود الحجاج إلى الباصات الأردينة بعد الانتهاء من إجراءات الجسور، إضافة إلى وفد سيكون في منطقة حالة عمار لتسهيل دخول الحجاج إلى الأراضي السعودية، وقسم في المدينة المنورة.

وأشار الشيخ سعيد، أن الوزارة قامت بتأمين سكن الحجاج، الذي سيكون في فندق مربع الحرم في المدينة المنورة، واستئجار عدد من الفنادق في مكة المكرمة لتمكين الحجاج من الصلاة خمس أوقات في الحرم  المكي بكل يسر.

وأوضح أن البعثات المرافقة للحجاج جاهزة وهي بعثات الأوقاف، والطبية والإعلامية، والتي ستصل خلال أيام إلى الديار الحجازية.

ونوه إلى أن دفعة حجاج الطيران سيغادرون يومي الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، والسادس من الشهر القادم.

انشر عبر