شريط الأخبار

الأوساط الثقافية والفنية الفلسطينية تحتفي بالكاتبة المصرية عزة عزت

08:47 - 27 آب / أكتوبر 2010

الأوساط الثقافية والفنية الفلسطينية تحتفي بالكاتبة المصرية عزة عزت

فلسطين اليوم- غزة

احتفت رابطتا الكتاب والفنانين الفلسطينيين بالكاتبة المصرية عزة عزت، وذلك خلال حفل تكريمي نُظم في مقر رابطة الكتاب بغزة، بحضور عدد من المثقفين والمفكرين، على رأسهم الكاتب الدكتور محمود الزهار ورئيس الرابطة الدكتور عطا الله أبو السبح.

وفي كلمة له استهل بها الحفل، أشاد الدكتور عطا الله أبو السبح بزيارة الكاتبة المصرية إلى قطاع غزة، وتقديم دورة في كتابة السيناريو، والتي وصفها "بالهامة جدا"، متمنياً أن يكون المتدربون قد استفادوا من هذه الدورة.

وقال أبو السبح "لقد عودتنا مصر على إخراج المتخصصين والعلماء في كافة المجالات، والذين لطالما تتلمذ على أيديهم الكثير من الطلبة الفلسطينيين، والكاتبة هي إحدى النماذج المشرقة، ونحن نقدر اهتمامها بتزويد الكوادر الفلسطينية بهذا العلم القيّم".

وتابع أبو السبح "إن عرض القضية الفلسطينية من خلال الفن، يحتاج إلى تحصيل العلوم الكافية في هذا المجال، من اجل تقديم الصورة الفلسطينية بشكل قوي وواضح وبعيداً عن أي تخبط وعشوائية".

بدوره قال الكاتب الدكتور محمود الزهار "أن الفن هو من أنجع الوسائل التي يمكن أن تستخدم في نشر ثقافة الجهاد والاستشهاد، والتصدي للدعاية الصهيونية".

كما شدد الزهار على الدور الهام الذي تلعبه الرسالة الفنية في تبني القضايا الوطنية، مثمناً الجهد الذي قامت به الكاتبة المصرية، موضحاً أن مبادرة الكاتبة عزت هي المبادرة الأولى من نوعها في هذا المجال.

وأشاد القيادي البارز في حركة حماس بالدور الذي تقوم به رابطتي الكتاب والأدباء والفنانين الفلسطينيين في دعم المثقفين والفنانين على الساحة الفلسطينية، مبديا استعداد الجميع لدعم كافة المبدعين في المجالات الثقافية والفنية، وخاصة فن كتابة السيناريو وصناعة الأفلام، دون النظر إلى الانتماءات السياسية.

يذكر أن رابطة الكتاب قد أصدرت مؤخرا رواية للكاتب الزهار بعنوان "شمعة لا تنطفئ" والذي استعرض فيها مسيرة المجاهد عز الدين القسام، ودوره في التصدي للمشروع الاستعماري.

من جهتها أبدت الكاتبة عزة عزت إعجابها بمستوى طلاب دورة السيناريو التي قدمتها، مؤكدة على أن الكادر الفلسطيني يملك المؤهلات والقدرات على صنع فن فلسطيني مقاوم.

وقالت عزت والتي تغادر قطاع غزة اليوم "شهدت خلال الدورة نماذج واعدة، وهي بحاجة إلى المزيد من الاهتمام والرعاية من قبل القائمين على الفن الفلسطيني في قطاع غزة".

وتابعت "الفنان الفلسطيني اثبت انه وبرغم المصاعب وقلة الإمكانيات إلا انه قادر على إثبات نفسه في ساحة الفن، كما اثبت جدارته في كثير من الميادين".

كما تم خلال الحفل تسليم شهادات تقدير للمشاركين في دورة "كتابة السيناريو" والتي قدمتها الكاتبة عزت تحت إشراف مركز الإعلام بجامعة بيرزيت، بواقع 60 ساعة تدريبية، كما تسلمت الكاتبة درعاً تكريمياً، تقديرا لجهودها

انشر عبر