شريط الأخبار

الاحتلال يؤجل النظر بقضية عبد القادر و "يفبرك" المزيد من التهم

06:15 - 27 تشرين أول / أكتوبر 2010

الاحتلال يؤجل النظر بقضية عبد القادر و "يفبرك" المزيد من التهم

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أجلت محكمة الاحتلال النظر بقضية مسؤول ملف القدس ي حركة فتح حاتم عبد القادر و التي كان من المقرر البت فيها اليوم الأربعاء.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عبد القادر قبل يومين للتحقيق معه بالتهم الموجهة إليه و الإفراج عنه بكفالة مالية مقدارها 20 ألف شيكل.

 

وفي حديث خاص بـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" قال عبد القادر إن سلطات الاحتلال وجهت له تهمتين الأولى تتعلق بخرق الأمر العسكري بمنعه من الاقتراب من المسجد الأقصى لمسافة تزيد عن 150 متر، والتحريض على أعمال الشغب في المسجد الأقصى.

 

و التهمة الجديدة التي وجهت إليه خلال اعتقاله يوم أول من أمس كانت خرق الأمر العسكري مرة أخرى و المشاركة بأحداث و المواجهات التي وقعت بسلوان مؤخرا.

 

 وقال عبد القادر إن سلطات الاحتلال تحاول من خلال فبركة هذه التهمة الجديدة زيادة الملف و التهم الموجبة لسجنه الفعلي.

 

و اعتبر عبد القادر أن سلطات الاحتلال تحاول من خلال الاعتقالات و السجن و دفع الغرامات و تقديم الشخصيات المقدسية للمحاكمة إلى تعطيل العمل الشعبي لمقاومة سياسات الاحتلال في المدينة.

 

وتابع عبد القادر:" كل هذه الإجراءات هي محاولة إسرائيلية لكسر صوت الفلسطيني بحيث تكون الطريق خضراء إمامه لتنفيذ سياسية التهويد و السيطرة على المدينة".

 

وشدد عبد القادر على ان كل" هذه الإجراءات لن تثنينا عن الدفاع عن المواطنين و المقدسات و حق المقدسيين في مدينتهم و مسجدهم".

 

و تتضمن لائحة الاتهام التي قدمت ضد عبد القادر على عدة تهم من أهمها الدعوة عبر وسائل الإعلام إلى تنظيم مسيرة مضادة في حي البستان لمسيرة المستوطنين، و التحريض على إثارة الشغب، بالإضافة إلى تهمة كسر قرار الحظر الدخول الى المسجد الأقصى، و الاعتداء على أفراد شرطة الاحتلال.

انشر عبر