شريط الأخبار

تعليم غزة توظف 3500 معلم خلال 3 الأعوام الماضية

01:01 - 27 تشرين أول / أكتوبر 2010

تعليم غزة توظف 3500 معلم خلال 3 الأعوام الماضية

فلسطين اليوم-غزة

قال وزير التربية والتعليم العالي بحكومة غزة محمد عسقول أن الوزارة تمكنت خلال الأعوام الثلاثة الماضية من توظيف وتثبيت أكثر من (3500 ) معلم ومعلمة في المدارس الحكومية، موضحا أنه العدد الأكبر منذ تأسيس وزارة التعليم بغزة.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية، التي قام بها عسقول والنائب الأول للمجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، وأعضاء لجنة التربية النائب عبد الرحمن الجمل، وخميس النجار إلى جانب مسؤولي الوزارة، ومديرية غرب غزة احمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية، والعامة ومدير تعليم غرب غزة عبد القادر ابو علي، ونائبيه فتحي رضوان ومجدي بدح.

 

وشملت الجولة، تفقد أقسام مديرية غرب غزة والإطلاع على سير العمل فيها والاستماع الى مشاكل وهموم الموظفين، إضافة الى زيارة مدرسة القاهرة الأساسية المختلطة، والهدى الثانوية للبنات واسدود الأساسية وخالد العلمي الثانوية للطلاب.

 

واستمع وفد الوزارة والتشريعي، خلال الجولة الى مدراء المدارس حيث أوضحوا أن هناك استقرارا في المسيرة التعليمية واهتماما كبيرا من قبل المديرية والوزارة بكافة الاحتياجات.

 

وطالب عدد من المعلمين الوزارة والتشريعي، بضرورة انهاء ملف المعلمين الذين لم يحصلوا على أرقامهم الوظيفية، ورفع علاوات ومرتبات المعلمين أسوة بغيرهم من موظفي الحكومة اضافة الى مطالب فنية وادارية مختفة.

 

وفي رده على هذه المطالب، أكد عسقول أن كافة المطالب المالية التي عرضت عليه بحضور رئيس الوزراء تمت الموافقة عليها مباشرة، مشيرا الى أن الحكومة تقدر عمل الوزارة والمعلمين وتوافق على أي قرار يصب في صالح المعلمين مباشرة، ومبينا أن ما يحول دون تنفيذ المطالب الامكانات المالية التي لا تتوفر حاليا.

 

وبين عسقول، أن الوزارة تسير بخطى ثابتة في عملها، وهذا يظهر من خلال التقدم الحاصل على مستويات عدة ومن بينها التقدم في نتائج الثانوية العامة، والامتحان الموحد والامتحان الوطني.

 

وأرجع عسقول ذلك الى المعلم الفلسطيني الذي يعتبر الحلقة الأكثر أهمية في مستويات التعليم المختلفة.

 

وشكر الوزير رئاسة التشريعي، على اهتمامها الكبير بالتعليم وسؤالها المستمر عن همومه، موضحا أن التشريعي سند للوزارة خاصة لجنة التربية التي تعاملت مع قضايا الوزارة بحكمة وفعالية عالية.

انشر عبر