شريط الأخبار

معاريف: "كتيبة جديدة للشرطة الفلسطينية بعد تدريب أمريكي لها بالأردن"

10:43 - 27 تموز / أكتوبر 2010

معاريف: "كتيبة جديدة للشرطة الفلسطينية بعد تدريب أمريكي لها بالأردن"

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن كتيبة جديدة من الشرطة الفلسطينية ستدخل إلى الضفة الغربية قادمة من المملكة الأردنية بعد أن أنهت تدريباتها هناك "بتوجيهات من قوات أمن أمريكية".

 

وأضافت صحيفة معاريف أن أفراد هذه الكتيبة خضعوا لعملية غربلة قبل خروجهم إلى الأردن، وان الهدف من عملية الغربلة هو "ضمان منع دخول عناصر إرهابية أو حتى أقارب هذه العناصر" في إشارة لعناصر المقاومة الفلسطينية في الضفة.

 

وحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن السلطة الفلسطينية تخطط لان يعمل داخل الضفة الغربية بحلول العام القادم 12 كتيبة للشرطة بهدف المحافظة على مؤسسات السلطة " ولجم الإرهاب ضد إسرائيل".

 

وأشارت الصحيفة إلى قيام الشرطة الفلسطينية بالضفة الغربية لملاحقة عناصر حماس هناك، وان الشرطة في الضفة نجحت في هذا الأمر.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي قوله أن الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية تعمل بمهنية، وان "الفضل يعود إلى الجنرال الأمريكي كيث دايتون" الذي أنهى عمله قبل شهر.

 

وبالرغم من حجم التنسيق بين الشرطة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي إلا أن الأخير يراقب بدقة حركة الشرطة الفلسطينية خارج المدن لمنعها من دخول بعض مناطق فلسطينية لا تخضع للسيطرة الأمنية الفلسطينية.

 

كما أن الجيش الإسرائيلي ما زال يعمل في كل المناطق الفلسطينية في ساعات الليل بالرغم من وجود الشرطة الفلسطينية في هذه المناطق حسب قول صحيفة معاريف.

انشر عبر