شريط الأخبار

الكشف عن تمويل 100 مشروع صغير لدعم الخريجين

09:17 - 27 تموز / أكتوبر 2010

الكشف عن تمويل 100 مشروع صغير لدعم الخريجين

فلسطين اليوم-غزة

كشف المشاركون في لقاء مع الخريجين لمناقشة المشاريع الصغيرة عن توفر تمويل لـ "100" مشروع صغير سيتم تنفيذها في منطقة شمال قطاع غزة وجنوبه.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته دائرة شؤون الخريجين بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، أمس، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية (ILO) ومنتدى شارك الشبابي بمشاركة حاضنة الأعمال والتكنولوجيا ومشروع "مبادرون" بالجامعة الإسلامية مع خريجي وخريجات الجامعة من كافة التخصصات، تحت عنوان "المشاريع الصغيرة، كيف تبدأ مشروعك الخاص"، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور ممثلي الجهات المشاركة وجمع من خريجي وخريجات الجامعة الإسلامية.

وبين الدكتور عصام البحيصي منسق العلاقات الدولية في كلية التجارة أن اللقاء يهدف إلى تطوير الأفكار الإبداعية لدى الشباب وتنمية أهدافهم المتعلقة بإنشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم، والانطلاق من مرحلة البحث عن وظيفة إلى مرحلة صاحب مشروع أو شركة.

وتحدثت حنين أبو نحلة ممثلة عن منظمة العمل الدولية عن مفهوم المشاريع الصغيرة ودورها في تنمية المجتمعات، ودور المنظمة في دعم الشباب في هذا المجال، بينما استعرض محمد سكيك مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا دور الحاضنة واحتضانها للمشاريع الصغيرة ومساعدة الخريجين على تنفيذها وتقديم الدعم الكامل لها.

وتحدث علاء أبو سمعان مدير مشروع مبادرون عن المشروع الذي تنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع (بيكتا) ومؤسسة التعاون، وحث الخريجين على التسجيل وطرح الأفكار لمساعدتهم على إنجاح أفكارهم، وتحويلها إلى مشاريع واقعية.

وأشار علي النمس منسق منتدى شارك الشبابي إلى دور المنتدى في دعم هذه المشاريع، وتنمية وتطوير مهارات الخريجين عن طريق البرامج التدريبية المتنوعة التي يقدمها المنتدى، كاشفاً النقاب عن توفر تمويل لنحو 100 مشروع صغير سيتم تنفيذها في منطقة شمال القطاع وجنوبه.

من جهة أخرى، تم في الجامعة التوقيع على اتفاق شراكة بين جمعية منتدى شارك الشبابي الخيرية وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة، ووقع الاتفاقية عن الحاضنة الدكتور حاتم حماد مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، وعن منتدى شارك مهيب شعث المدير التنفيذي للجمعية.

وبموجب بنود الاتفاقية، اتفق الطرفان على التنسيق الكامل بين الطرفين لتنفيذ الأعمال التي ترغب الجمعية بعقدها داخل الجامعة، إلى جانب التنسيق مع المؤسسات الشريكة ممثلة بمنظمة العمل كشريك استراتيجي للجمعية؛ لتنفيذ الأنشطة المشتركة ضمن مركز الأعمال المشترك، وتكوين فريق عمل لوضع برامج عملية لمشاريع وأنشطة وحملات وفعاليات مشتركة، والتقدم بصورة مشتركة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا ببرامج ومشاريع تهدف إلى دعم وتطوير الأعمال والمشاريع وتطوير الوعي بالريادة في قطاع غزة.

 

انشر عبر