شريط الأخبار

وفاة الاخطبوط العراف الذي تنبأ بنتائج كأس العالم 2010 بنسبة 100%

03:24 - 26 تموز / أكتوبر 2010

فلسطين اليوم: وكالات

أعلن في ألمانيا الثلاثاء عن وفاة الأخطبوط العراف بول، الذي تنبأ بدقة بكافة نتائج مباريات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا، ومن بينها فوز إسبانيا بالبطولة النهائية.

 

وقال الحوض المائي الذي يأوي الأخطبوط الشهير إن بول توفي عن عمر يناهز العامين ونصف العام وذلك لأسباب طبيعية.

 

وكان الأخطبوط العراف بول قد أصبح ظاهرة في مونديال جنوب أفريقيا 2010، إثر تحقيقه معدل دقة لتكهناته بلغ 100 في المائة.

 

وخلال المونديال، كانت القنوات التلفزيونية تسارع إلى عرض تنبؤاته لنتيجة المباراة التالية في بث حي ومباشر من حوض "الحياة البحرية" في مدينة أوبرهاوزن بغربي ألمانيا.

 

أما الطريقة التي كان يتنبأ بها العراف الأخطبوط "بول" فكانت على النحو التالي:

 

ينزل المشرفون على الحوض المائي وجبة الأخطبوط في صندوقين مختلفين، أحدهما يحمل علم أحد المنتخبات والآخر يحمل علم المنتخب الخصم، وعندها كان بول يختار أحد الصندوقين.. وهذا هو الدليل على تحقيق ذلك الفريق النصر في المباراة المقررة.

 

يشار إلى أنه كانت للعراف الأخطبوط "بول" هفواته، ولكن ليس في بطولة كأس العالم، وإنما في بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2008، حيث بلغ معدل دقة تكهناته 80 في المائة فقط.

 

وبعد نهاية كأس العالم، صار بول موضعاً لمقالات وتحقيقات عديدة، بل ومصدراً للأنباء، ففي صحيفة عربية كتبت مقالاً بعنوات "الأخطبوط بول يتنبأ باسم رئيس وزراء العراق"، وأخرى كتبت أن الفنان الإماراتي عبد الله بالخير يرغب في شرائه.

 

كذلك صار مادة إخبارية خفيفة منوعة، فقد قيل إن الألمان طالبوا بطهيه وأكله بعد توقعه خسارة المنتخب الألماني، بينما ذكرت أنباء أخرى أن إسبانيا تعهدت بإرسال فريق لحمايته من القتل أو الاختطاف بعد توقعه فوز المنتخب الإسباني بكأس العالم

 

انشر عبر