شريط الأخبار

الاحتلال : هناك تطور كبير طرأ على صفقة تبادل الأسرى ..وحماس تنفي

01:19 - 26 آب / أكتوبر 2010

الاحتلال : هناك تطور كبير طرأ على صفقة تبادل الأسرى ..وحماس تنفي

فلسطين اليوم-غزة

أكد القيادي في حركة "حماس" مسؤول ملف "صفقة شاليت" الدكتور أسامة المزيني اليوم الثلاثاء عدم وجود أي اختراق أو تطور في ملف صفقة تبادل الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة غلعاد شاليت مع أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال قائلاً: "لا يوجد اتصالات حتى اللحظة كي نتحدث عن تقدم وتطورات في الصفقة فهي متوقفة".

وأضاف المزيني أن تجميد قانون شاليت جاء نتيجة انتصارات الحركة الأسيرة الفلسطينية التى واصلت احتجاجاتها ومعارضاتها للقانون، وليس بناء على حدوث تطورات وتقدم في الصفقة التى تعتبر متوقفة نتيجة تعنت الموقف الإسرائيلي حتى اللحظة.

وكانت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية كشفت في عددها الصادر الثلاثاء أن ديوان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرر سحب دعمه لـ "قانون شاليت" الذي يقلص حقوق الأسرى التابعين لحركة "حماس" في سجون الاحتلال، ويمنعهم من لقاء ذويهم أو مشاهدة التلفاز والصحف وغيرها من الحقوق المتعارف عليها دوليًا.

من جانبه، قال مصدر سياسي إسرائيلي مطلع إن "قرار تجميد القانون جاء في أعقاب اجتماعات حثيثة ومكثفة عقدت أخيرا بمكتب رئيس الحكومة المعني بمفاوضات تبادل الأسرى، إذ تبين أن هناك تطورًا كبيرًا طرأ على الموضوع أخيرا ما يستعدي عدم إقرار قانون شاليت الذي قد يؤثر سلبًا على مجريات الصفقة".

انشر عبر