شريط الأخبار

عباس زكي:"ما أحوجنا للشقاقي بعد 15 عاماً والأوضاع في انهيار"

11:52 - 26 تشرين أول / أكتوبر 2010

عباس زكي:"ما أحوجنا للشقاقي بعد 15 عاماً والأوضاع في انهيار"

فلسطين اليوم- غزة

وصف عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الثلاثاء، الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي مؤسس حركة الجهاد الإسلامي، بالرجل الفريد من نوعه الذي يعمل بصمت من أجل القضية الفلسطينية.

وقال زكي في تصريحات لإذاعة القدس:" نحن نستذكر بنوع البطولة الفريدة الرجل الذي يعمل بصمت من أجل القضية الفلسطينية الزاهد لكل شي إلا الشهادة ورفعة هذه الأمة، التي لن تتخلى على طريقة الرواد أمثال الشقاقي عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم".

واستذكر زكي في الشهيد الشقاقي، الروح الوثابة التي كانت في أبو جهاد ووديع حداد، مضيفاً أنه من طراز ونموذج يعتز به كل من عرفه، وكل المناضلين يشهدون على نوع التربية والجدية والوفاء للمبادئ والقيم والأهداف.

وأردف زكي قائلاً:"ما أحوجنا إليه بعد 15 عاماً والأمور في تدهو وانهيار لان مثل هؤلاء الرجال يشكلون بارقة أمل بمصداقيتهم يعيشون أوفياء في أدمغتنا لكل القضايا الفلسطينية".

وأضاف، أن كل من يعمل في الاتجاه المطلوب يمثل ضمير ونقطة تجمع واستقطاب لكل الأوفياء فلا يمكن أن يمر اسم الشقاقي وأبو جهاد وأبو عمار بشكل عادي، فكل من يتذكر هذه الرموز يتذكر أن هناك رجل موجود للقضية الفلسطيني سواء في دار الخلود أو على قيد الحياة من خلال أتباعه ومريديه ومن يؤمن بالفكرة، حيث يعبر رفاقه عنه حول جهدهم وطمعهم ونهمهم في إيجاد موقف فلسطيني واضح.

 

 

انشر عبر