شريط الأخبار

"لماذا التحذير من شراء السيارات الحديثة بغزة في هذا الوقت"؟

11:06 - 26 حزيران / أكتوبر 2010

"لماذا التحذير من شراء السيارات الحديثة في هذا الوقت"؟

فلسطين اليوم-غزة

أكد الناطق باسم وزارة الداخلية بحكومة غزة إيهاب الغصين اليوم الثلاثاء,الأنباء التي تناقلتها العديد من وسائل الاعلام حول تحذير العديد من الشخصيات الرسمية وقيادات فصائل المقاومة من شراء السيارات التي سمح الاحتلال بإدخالها إلى القطاع في الآونة الأخيرة قبل إخضاعها لفحصٍ خاص مما أثار حفيظة التجار وسخطهم بالإضافة الي تخوف المواطنين من السيارات الحديثة.

حيث أعتبر العديد من التجار تحذير وزارة الداخلية صفعة جديدة في وجههم وخصوصا بعد دخول السيارات لغزة بعد فترة كبيرة من الزمن , ومما سيؤثر على سوق السيارات .

وقال الغصين اليوم انه  "بالفعل أرسلنا إشارات بضرورة الحذر في التعامل مع هذه السيارات، ومن غير المستبعد أن يقوم الاحتلال بزرع أجهزة تنصت فيها، وقد يصل الأمر به إلى تفخيخها".

وقال إسماعيل النخالة رئيس جمعية تجار السيارات بغزة اليوم, انه من اليوم الأول الذي وصلت له السيارات وتقوم الأجهزة المختصة في المعابر بالفحوصات سواء للبحث عن مخدرات او للفحوصات كافة , مستغرباً إطلاق التحذيرات في هذا الوقت بالذات وخاصة بعد ان بدء التجار بإعادة ترتيب أوراقهم.

وقال  النخالة خلال حديث خاص "لفلسطين اليوم" ان مثل هذا التحذير سيؤثر على سوق السيارات كونه سيبعث بحالة من التخوف والقلق في صفوف المواطنين , نافياً وجود أي تنسيق بينهم وبين الأجهزة الأمنية, كون ان كافة الفحوصات تتم  في المعبر وقبل وصولها للتجار. 

انشر عبر