شريط الأخبار

عدد من الإصابات في مواجهات بين الأسرى والقوات الخاصة في سجن نفحة صباح اليوم

01:48 - 25 حزيران / أكتوبر 2010

عدد من الإصابات في مواجهات بين الأسرى والقوات الخاصة في سجن نفحة صباح اليوم

فلسطين اليوم- غزة

أفاد الصحفي نصر أبو فول الناشط في مجال الدفاع عن حقوق الأسرى داخل سجون الاحتلال , أن قوات الاحتلال أقدمت على اقتحام القسم الجديد في سجن نفحة بمساندة القوات الخاصة ناحشون ومتسادا وبإشراف مصلحة السجون الإسرائيلية ، حيث قامت باقتحام غرف الأسرى وتفتيش مفاجئ لمقتنياتهم صباح اليوم.

وأكد الناشط نصر أبو فول أن هذا الانتهاك سبب مزيدا من التوتر ما أدى إلى مواجهات بين الأسرى في القسم و قوات الاحتلال , حسبما أكد أحد الأسرى داخل السجن للناشط أبو فول.

وأكد أبو فول وقوع عددا من الإصابات بين الأسرى في هذه المواجهات حيث أن القوات الخاصة استخدمت الرصاص المطاطي والعصي وقنابل الصوت , مما أدى لعدد من الإصابات.

وأوضح أبو فول أن التوتر سائد منذ شهر ويزيد بين فترة وأخرى من تزايد الانتهاكات الواضحة ضد الأسرى وخاصة الأسرى في العزل الانفرادي , ومحاولة اهانتهم بشتى السبل والوسائل .

ودعا أبو فول للعمل الجاد على ثوتيق هذه الجرائم والانتهاكات ومحاولة إيجاد طريق لمواجهة الهجمة الشرسة ضد أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال .

كما دعا جميع المؤسسات الحكومية والإنسانية والأهلية والمنظمات الدولية للوقوف أمام مسؤولياتهم  تجاه تضحيات أسرانا داخل سجون الاحتلال .

انشر عبر