شريط الأخبار

حركة الجهاد تحيي ذكرى انطلاقتها بمهرجان جماهيري في الرشيدية

12:47 - 25 تشرين أول / أكتوبر 2010

حركة الجهاد تحيي ذكرى انطلاقتها بمهرجان جماهيري في الرشيدية

فلسطين اليوم: لبنان

أحيت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ذكرى انطلاقتها الجهادية ال23 والذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد مؤسسها وأمينها العام الدكتور فتحي الشقاقي " أبو إبراهيم" باحتفال جماهيري حاشد في قاعة الدكتور فتحي الشقاقي في مخيم الرشيدية في حضور ممثلين عن الأحزاب والقوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية وعلماء دين وحشد من أهالي مخيمات منطقة صور.

 

وأشاد عضو المجلس السياسي في حزب الله الشيخ خضر نور الدين أشاد بـالقائد الشقاقي وبتضحيات حركة الجهاد الإسلامي وتقديمها خيرة شهدائها دفاعا عن القضية الفلسطينية، مؤكداً وقوف حزب الله إلى جانب الشعب الفلسطيني لنصرة قضيته العادلة وهي القضية المركزية قضية فلسطين".

ثم ألقى كلمة تحالف القوى الفلسطينية المسؤول السياسي في حركة "حماس" في منطقة صور جهاد طه الذي أكد أن الحل العادل لقضية اللاجئين "لا تكون إلا بعودتهم إلى ديارهم وممتلكاتهم" مشيرا إلى أن "ما يطرح من مشاريع كالتوطين أو التهجير في بلد ثالث هي مشاريع مرفوضة وتهدف إلى شطب حق العودة وتصفية قضية اللاجئين ".

 

من جانبه، جدد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أبو سامر يوسف موسى العهد على المضي نحو فلسطين والتمسك بكامل الحقوق الفلسطينية"، مشيراً إلى أن "الطريق إلى ذلك تكون عبر المقاومة والحفاظ على الوحدة الداخلية.

 

وأكد أن الأهم هو الحفاظ على امن مخيماتنا ومجتمعنا الفلسطيني فالمقاومة والاستشهاد والجهاد هي طريق الجنة وطريق صنع الحياة العزيزة الكريمة لأجيالنا وامتنا".

انشر عبر