شريط الأخبار

الكيان يُقر قانوناً يعتبر تهويد القدس "أولوية وطنية"

07:14 - 25 حزيران / أكتوبر 2010

الكيان يُقر قانوناً يعتبر تهويد القدس "أولوية وطنية"

فلسطين اليوم القدس المحتلة

صادقت لجنة وزارية صهيونية مسؤولة عن الشؤون التشريعية في الكيان على قانون جديد يعتبر تهويد مدينة القدس المحتلة "أولوية وطنية"، حيث يضع القانون الجديد المدينة المقدسة ضمن المناطق المسماه بـ "مناطق التطوير أ" في مختلف المجالات، لا سيما الإسكان والتوظيف والتعليم.

 

وبحسب مصادر إعلامية عبرية؛ فإن القانون الجديد سيعزز إقامة "مشاريع اسكان جديدة"، وذلك في إطار حرب بلدية الاحتلال في القدس ضد الهجرة منها الى المدن الأخرى وخاصة الشبان الذين يبحثون عن السكن والعمل خارج حدود المدينة، ومن المقرر أن تعطى اولوية البناء للاحياء اليهودية في القدس الشرقية .

 

وقالت النسخة الإلكترونية لصحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية إن هذا القرار حصل على دعم غالبية الوزراء في الحكومة الصهيونية، بمن فيهم وزير ما يسمى "الأمن الداخلي" يستحاق اهرونفيتش، مشيرة إلى أن هذا القرار يعتبر جزءاً من سياسة الحكومة.

 

واستناداً إلى القانون الجديد؛ فإنه تقرر إعفاء السكان الشباب من دفع ضريبة الاملاك لمنعهم من مغادرة المدينة، والذي سيكون بالنتيجة تمكينهم شراء شقق من قبل العديد من القطاعات، كما سيمنح القرار القدس "نفس الاولوية الوطنية والمالية لغيرها من المدن الصهيونية الأخرى، حيث تتمحور نية المشرعين بجعل البناء في المناطق العامة بالقدس على سلم الاولوليات.

 

انشر عبر