شريط الأخبار

علم فلسطين يرفع فوق مئذنة احد المساجد في مدينة صفد المحتلة

06:52 - 24 تموز / أكتوبر 2010

علم فلسطين يرفع فوق مئذنة احد المساجد في مدينة صفد المحتلة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

شهدت مدينة صفد في الجليل الأعلى حملة تحريض عنصري ضد العرب في الآونة الأخيرة تضمنت عدة تحرشات من قبل المتدينين اليهود بالسكان العرب.

 

وكشفت وسائل إعلام عبرية عن أن مجموعة من الحاخامات في المدينة وعلى رأسهم الحاخام الكبير للمدينة "شموئيل إلياهو" قد وقعوا على وثيقة تطالب بعدم تأجير أو بيع شقق سكنية للعرب أو الطلبة الفلسطينيين الذين يتلقون تعليمهم في كلية صفد, كما طالبوا بمقاطعة كل من يخالف ذلك.

 

ولاقت هذه الخطوات انتقادات لاذعة من يهود الولايات المتحدة, وقال رئيس الاتحاد اليهودي في أمريكا "أفرهام فوكسمان" إن هذه الظاهرة تعتبر إحدى مظاهر العنصرية محذرا من تداعياتها.

 

وردا على الحملة العنصرية التي يتعرض لها علق مجهولون الليلة الماضية علم فلسطين على مئذنة مسجد المدينة تأكيدا على أن العرب هم أصحاب الأرض الأصليين.

 

وقال أحد سكان المدينة من اليهود "رأيت علم فلسطين معلق على المئذنة وأنا ذاهب إلى عملي في الصباح, وهذا الأمر أيقظ لدي شعور بالإحباط".

 

ويضاف هذا الحادث إلى حادث آخر وقع في المدينة الأسبوع الماضي عندما تجددت الاشتباكات ليلة السبت بعد مشادة كلامية وتبادل الشتائم بين متدينين يهود والسكان العرب وإلقاء الحجارة وسط الشارع الرئيس في المدينة.

انشر عبر