شريط الأخبار

شريان الحياة "5" تغادر قطاع غزة عبر معبر رفح البري

03:04 - 24 حزيران / أكتوبر 2010

شريان الحياة "5" تغادر قطاع غزة عبر معبر رفح البري

فلسطين اليوم-غزة

غادرت قافلة شريان الحياة "5" ظهر اليوم الأحد قطاع غزة عبر معبر رفح البري الذي يربط قطاع غزة بالعالم الخارجي، بعد زيارة استمرت لمدة ثلاثة أيام, زاروا خلالها المناطق الحدودية المدمرة وشاهدوا معاناة أهلنا في القطاع.

ومن ناحيته قال مدير القافلة "كيفن اوفيندون" خلال مؤتمر صحافي عقد بغزة قبيل مغادرتها القطاع: إن "مؤسسة تحيا فلسطين تنوي تنظيم قافلة شريان الحياة "6" إلى غزة خلال فترة قريبة بمشاركة المزيد من المؤسسات والجمعيات الدولية".

وأكد أن المؤسسة ستشارك في الجهد البحري من أجل كسر الحصار، مضيفاً " إن غزة سترسل اليوم 342 سفيراً لها من الدرجة الأولى"، في إشارة له عن أعضاء القافلة.

وأشار إلى أن أغلب أعضاء القافلة جاءوا إلى غزة للمرة الأولى، ورأوا المعاناة على أرض الواقع لكنهم رأوا العزة والكرامة التي يعيشها أهلها".

 

من جانبه، قال رئيس الوفد الجزائري عبد الرزاق المقري : "إن أعضاء الوفد تلقوا خلال الثلاث أيام التي قضوها في غزة دورة تدريبية كاملة في كسر الحصار من خلال لقاءهم بأهل غزة وقياداتها في كافة مواقع المسئولية والعلماء والأدباء.

وأضاف "عائدون لبلداتنا وقد تشكل من الجزائريين مشاريع لكسر الحصار ستكون بمثابة قفزة تاريخية، لافتاً إلى أنهم سيشاركون في قافلة الحياة 6 وأسطول الحرية "2".

وقال "تعتلينا مشاعر الألم بمغادرة غزة والأمل بالعودة إليها بعد كسر الحصار، مضيفاً "سنلتقي بأهل غزة بعد أن يُكسر الحصار ويستطيعوا السفر بحرية إلى الخارج للاحتفال سوياً بذلك".

انشر عبر