شريط الأخبار

الأحزاب الدينية المتطرفة تهدد بالانسحاب من حكومة نتنياهو

02:29 - 24 آب / أكتوبر 2010

الأحزاب الدينية المتطرفة تهدد بالانسحاب من حكومة نتنياهو

فلسطين اليوم- وكالات

  هددت الأحزاب الدينية المتطرفة في إسرائيل بالانسحاب من الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو، ما لم يتم الموافقة على تقديم دعم مالي لطلاب المعاهد الدينية.

 

وذكر راديو "إسرائيل" اليوم، الأحد، أن حزبا "شاس" و"يهودوت هتوراة" هددا بالانسحاب من الائتلاف الحكومي في حال عدم المصادقة على مشروع قانون تناقشه اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشئون التشريع حاليا، وينص على منح إعانات معيشية لطلاب المعاهد الدينية.

 

وفى السياق ذاته، دعا رئيس المجلس الوطنى الاقتصادى فى إسرائيل إلى تغيير قانون الإعانات المعيشية ومنح المنخرطين فى سوق العمل حوافز اقتصادية دون وقف الدعم المقدم لهم.

 

وكان حزب "كاديما" المعارض فى إسرائيل قد اعتبر عرض مشروع قانون على اللجنة الوزارية لشئون التشريع لمنح طلاب المعاهد الدينية المتشددين اليهود إعانات خاصة بهم وحدهم هو التفاف على قرارات محكمة العدل العليا.

 

وقال النائب فى الكنيست يوحنان بلزنر عن كتلة كاديما :"إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو رضخ لمطالب الأحزاب المتشددين اليهود حفاظا على سلامة حكومته الائتلافية".

 

وطالب بلزنر، رئيس الوزراء، بشطب مشروع القانون، معتبرا أنه مرفوض من أساسه وغير اخلاقى، لأن صيغة مشروع القانون تميز طلاب المعاهد الدينية إيجابيا عن سائر الطلاب الجامعيين.

 

انشر عبر