شريط الأخبار

بلدية جباليا النزلة توقع برتوكول توأمة مع بلدية تكنت الموريتانية

01:48 - 24 حزيران / أكتوبر 2010

بلدية جباليا النزلة توقع برتوكول توأمة مع بلدية تكنت الموريتانية

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة اليوم الأحد، عن توقيعها برتوكول توأمة مع بلدية تكنت الموريتانية.

وحضر توقيع التوأمة رئيس بلدية جباليا السيد عصام جودة وعمدة بلدية تكنت السيد المامى ولد ابابا، في حفل أقيم بمقر البلدية.

وقد أكد الطرفان على إقامة علاقة توأمة مؤسسية بينهما تؤدى إلى تبادل المعرفة والخبرات والمساعدات في المجالات الثقافية والخدماتية والإنسانية وتعزيز الحوار المشترك بين الثقافات والتواصل المعرفي بين البلديتين.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الرسمي الموريتاني الذي يزور قطاع غزة ضمن قافلة شريان الحياة 5 برئاسة السيد محمد محمود المامى نائب رئيس البرلمان الموريتاني والسيد المامى ولد ابابا عمدة مدينة تكنت و السيد عمر الفتح ولد سيدي عبد القادر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الموريتاني والسيد عبد الرحمن ولد رئيس الكتلة البرلمانية للتكتل الديمقراطي بالبرلمان الموريتاني.

وبدأ حفل التوقيع بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني والسلام الوطني الموريتاني وتلاه إلقاء بعض الكلمات التي تؤكد على عمق العلاقة الموريتانية الفلسطينية المتميزة ثم عرض فيلم مختصر لأنشطة بلدية جباليا النزلة وطبيعة خدماتها , وفى نهاية الاحتفال تم التوقيع على البرتوكول بحضور أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر في بلدية جباليا.

وعبر جودة، عن سعادته بزيارة الوفد الموريتاني لبلدية جباليا , مضيفاً" أن فلسطين تتشرف بزيارة الوفد الموريتاني الذي وصل ضمن قافلة شريان الحياة 5 قاطعاُ المسافة الطويلة لغزة لإيصال رسالة مفادها إن الشعبين الموريتاني والفلسطيني هما شعب واحد " مؤكداً على عمق العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين خصوصا وان الشعب الموريتاني ذاق طعم ومرارة الاحتلال من قبل.

واعتبر أن هذه الاتفاقية خطوة رائدة تبدأها المدينتين في مجال التعاون المشترك الذي يخدم جوانب عدة ،وأكد حرص البلدية على تبادل الخبرات والتعاون مع البلديات الأخرى في شتى أنحاء العالم.

من جانبه أشاد عمدة مدينة تكنت بحسن الاستقبال والضيافة التي تلقاه والوفد المرافق له في غزة عامهً وفى مدينة جباليا خاصةً وما أطلع عليه من منجزات في مدينة جباليا، مؤكداً نجاح الزيارة ودورها في تعزيز العمل الخدماتى المشترك ما يسهم في تحقيق تنمية مستدامة من خلال الإطلاع على تجارب وخبرات الآخرين في هذا المجال .

وفى كلمة له عبر السيد محمد محمود المامى رئيس الوفد الموريتاني عن سعادة الوفد الموريتاني وفخره واعتزازه بأن حلم آخر قد تحقق في التوقيع على برتوكول التوأمة بين بلدية تكنت وبلدية جباليا.

وينص البرتوكول الموقع بين الجانبين على تشجيع الحوار وتعزيز التعاون والتواصل بينهما في المجالات الثقافية والإنسانية والخدماتية وعلى وجه الخصوص خدمات البنية التحتية  , والتعاون في مجال التدريب المهني والتأهيل للكوادر العاملة لديها في قطاع الخدمات العامة.

يذكر أن توقيع البرتوكول يأتي في إطار القنوات التي تسعى بلدية جباليا لفتحها مع الجهات الخارجية المتخصصة بالعمل البلدي، و ذلك لتعزيز روابط الصداقة بين بلدية جباليا وبلديات العالم .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انشر عبر