شريط الأخبار

بلدية غزة تنتهي من تطوير ميدان حفصة وصيانة حديقة برشلونة

01:09 - 24 تموز / أكتوبر 2010

 

بلدية غزة تنتهي من تطوير ميدان حفصة وصيانة حديقة برشلونة

فلسطين اليوم- غزة

انتهت بلدية غزة من تطوير ميدان حفصة في حي النصر، وصيانة حديقة برشلونة إحدى الحدائق الرئيسة في مدينة غزة في حي تل الهواء جنوب المدينة.

 

و أعلن مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة د. نهاد المغني الانتهاء من تطوير ميدان حفصة الذي أقيم على 4 دونمات في المنطقة الواقعة خلف المجمع الإيطالي بحي النصر غرب مدينة غزة ،  " حيث تم تخطيط الميدان بإقامة دوار في المنتصف و 4 أركان في 4 زوايا في عبارة عن حدائق و مناطق خضراء".

 

ولفت إلى أن المشروع تم تطويره من خلال التعاون الإيطالي من خلال مؤسسة ACS الايطالية  وجمعية الإغاثة الزراعية.

 

و حسب د. المغني فإن المشروع يمثل تطوير للزراعة الحضرية؛ حيث تم زراعة عدد كبير من أشجار النخيل المثمر، و شجر الزيتون  المثمر بالميدان، و تم تخطيط أرضه و إقامة  قاعة للجلوس، و مظلات، و معرشات، و حاويات قمامة صغيرة ، و عدد كبير من ألعاب الأطفال تم وضعها في أحد الأركان.

 

و أشار مدير عام الهندسة و التخطيط أنه تم الاتفاق مع " ديفيد روسي" مدير المشروع من طرف مؤسسة ACS على استمرار التعاون بين البلدية و المؤسسة من خلال تنفيذ مشاريع جديدة و مشابهة لهذا المشروع ، حيث اتفق الجانبان على الاجتماع قريباً مع الفريق الفني التابع للمؤسسة لتحديد أماكن تلك المشاريع.

 

من جانب آخر أكد د. المغني الانتهاء من صيانة حديقة برشلونة إحدى حدائق مدينة غزة الرئيسة و التي تم تنفيذها بتمويل من بلدية برشلونة في إسبانيا قبل حوالي 7 سنوات مضت.

 

و تخدم الحديقة بشكل أساس الجزء الجنوبي من مدينة غزة  و عموم مدينة غزة و القطاع . و كانت الحديقة قد تعرضت الحديقة للتدمير و تخريب جزء كبير منها و عناصرها في العدوان الحربي الأخير على مدينة غزة.

 

و أشار المغني إلى قيام  بلدية برشلونة و مقاطعة كتلونيا في إسبانيا بتوفير تمويل للبلدية بقيمة 155 ألف يورو لصيانة الحديقة و إعادة تشغيلها، " فعملت البلدية من خلال الإدارة العامة للهندسة و التخطيط بعمل المخطوطات اللازمة و الإعداد للمشروع وتريسته على الشركة العربية للمقاولات التي عملت على مدار شهرين كاملين في أعمال الترميم".

 

انشر عبر