شريط الأخبار

عبد الرازق يرجح الإعلان عن وثيقة "فلسطينية فلسطينية" خلال لقاء الأسبوع المقبل

11:58 - 24 تشرين أول / أكتوبر 2010

عبد الرازق يرجح الإعلان عن وثيقة "فلسطينية فلسطينية" خلال لقاء الأسبوع المقبل

فلسطين اليوم- رام الله

رجح عمر عبد الرازق، القيادي في حركة حماس بالضفة الغربية، أن يفضي اللقاء المقرر عقده الأسبوع المقبل بين حركته وحركة فتح إلى إعلان عن الوثيقة الفلسطينية الفلسطينية التي تتضمن تفاهمات الحركتين حول القضايا الخلافية بينهما.

 

وقال عبد الرازق في حديث خاص مع "فلسطين اليوم":"إن هذه الوثيقة ستتضمن تفاهمات حول القضايا الخلافية و ستعتمد جنب إلى جنب مع الورقة المصرية باتفاق الفصائل الفلسطينية، وموافقة من المصريين أن تعتمد مع الورقة المصرية".

 

وأشار عبد الرازق إلى أن هناك اتصالات تجري بين حركة فتح و حركته لتحديد مكان الاجتماع المقرر الأسبوع المقبل، مبيناً أن المكان لن يكون عقبة لإتمام الاجتماع.

 

وأوضح عبد الرازق أن إصرار الحركة كان على الاجتماع العاصمة السورية كان بما يتعلق بالاجتماع الذي كان مقررا في 20 من الشهر الحالي، فهذا اللقاء كان لا يجوز أن يتم بعيدا عن العاصمة دمشق وخاصة أن هناك اتفاق مسبق لذلك.

 

وعن القضايا التي سيتم طرحها خلال اللقاء قال عبد الرازق سيتضمن اللقاء البحث ببعض القضايا الخلافية المتبقية بما يتعلق بقضية الأمن، و التوقيع على الوثيقة الفلسطينية الفلسطينية.

 

وأكد عبد الرازق التوصل إلى اتفاق بشأن جميع القضايا باستثناء قضية الأمن، حيث تبقت بعض المسائل التي سيتم نقاشها.

 

واعتبر عبد الرازق أن سبب الاتفاق السريع هو عدم وجود خلاف كبير، ولكن في المرات السابقة لم تكن فتح تقبل ببحث هذه القضايا، مشيرا انه حين تم طرحها اعتبروها منطقية وبسيطة ولكن ليست سخيفة ولا صعبة وإنما ضرورية  لذا تم الاتفاق عليها بشكل سريع.

 

انشر عبر