شريط الأخبار

نائب عن فتح يطالب بحل أزمة موظفي وكالة الغوث

11:53 - 24 حزيران / أكتوبر 2010

نائب عن فتح يطالب بحل أزمة موظفي وكالة الغوث

فلسطين اليوم- رام الله

أعرب النائب ماجد أبو شمالة عن تضامنه الكامل مع موظفي واتحاد الموظفين العرب في  وكالة الغوث، مؤكداً أن حق العامل في الدفاع عن حقوقه وإيصال رسالته والتعبير عن رأيه ودفع الظلم عن نفسه بكافة الوسائل المشروعة بما فيها الإضراب مكفول بالقانون المحلي الفلسطيني وكذلك قوانين منظمة العمل الدولية وكذلك أبسط قواعد حقوق الإنسان.

وأضاف، أن إدارة الوكالة تتحمل المسئولية عن المعاناة التي لحقت اللاجئين في مخيمات الضفة الغربية بكافة أطيافهم أطفال مرضى طلاب وحتى الموظفين ذاتهم .

ولفت النائب أبو شمالة، لأنه رغم المرونة التي أبداها اتحاد الموظفين من خلال عروضه عن تعويض أيام الإضراب التي تم خصمها على الموظفين أو حتى احتسابها من إجازاتهم الرسمية إلى أن إدارة الوكالة أبت إلا أن تمارس العقوبة بحق الموظفين المطالبين بحقوقهم وفق الأصول والقانون  وترفض أي وساطات  لإنهاء الأزمة.

وطالب النائب أبو شمالة، إدارة الوكالة إنهاء معاناة ألاف من اللاجئين ووقف المكاره الصحية التي نتجت عن إضراب العاملين في الوكالة وإبداء مرونة كافية والاستجابة للوساطات لإنهاء الأزمة وتلبية مطالب العاملين المشروعة وإكمال رسالة الوكالة السامية التي بدأتها منذ عام النكبة والتشرد للشعب الفلسطيني وإلا تكون عبء جديد على قائمة الأعباء المتلاحقة التي تتعاقب على اللاجئين.

وأشار النائب أبو شمالة أن الوكالة التزمت بقانون القطر الذي تقع فيه عملياتها فالتزمت بالقانون السوري في سوريا و الأردني في الأردن وحتى الإسرائيلي قبل دخول السلطة الأراضي الفلسطينية والقانون الفلسطيني يكفل للعامل الحق في ممارسة نضاله النقابي ويدعمه وبالتالي على إدارة الوكالة احترام القانون الفلسطيني والعمل بمقتضاه.

وناشد النائب أبو شمالة السيد الرئيس محمود عباس والسيد رئيس الوزراء د.سلام فياض التدخل من اجل إنهاء هذه الأزمة  ووقف معاناة المخيمات.

 

انشر عبر