شريط الأخبار

متطرفون صهاينة يخططون لدخول أم الفحم بالقوة ومدينة صفد على حافة الانتفاضة

10:30 - 24 تموز / أكتوبر 2010

متطرفون صهاينة يخططون لدخول أم الفحم بالقوة ومدينة صفد على حافة الانتفاضة

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

ذكرت صحيفة يديعوت بان العشرات من نشطاء حركة كاخ المتطرفة يخططون لاقتحام مدينة  أم الفحم لإغلاق مكتب الحركة الإسلامية التي يرأسها الشيخ رائد صلاح بمشاركة المستوطنين ونشطاء اليمين المتطرف.

وحسب موقع يديعوت الإسرائيلي فسيقوم الآلاف من أفراد الشرطة الإسرائيلية بحراسة المستوطنين وذكرت مصادر في الشرطة الإسرائيلية بان المستوطنين سيقتحمون المينا يوم الأربعاء المقبل والتوقعات حدوث مواجهات عنيفة مع سكان المدينة.

والجدير ذكره فقد صادقت المحكمة العليا الإسرائيلية قبل ثلاثة أسابيع علي تلك الخطو الاستفزازية للمستوطنين لاقتحام أم الفحم.

 من جانب آخر لا زالت مدينة صفد تشهد أعمال من قبل المستوطنين الذين  كتبوا الليلة الماضية شعارات علي منازل السكان الفلسطينيين في المدينة مثل ( كهانا كان علي حق) وشعارات أخرى لطرد الفلسطينيين من المدينة كما علق شبان فلسطيني الليلة أعلام فلسطينية فوق أحد مساجد المدينة مما اعتبرته الشرطة الإسرائيلية مخالفاً للقانون الإسرائيلي وأجبرت احد المواطنين على إزالة العلم.

وذكر أحد سكان المدنية الفلسطينيين بان العلاقات بين اليهود والفلسطيني في المدينة علي حافة الانفجار بعد أن اصدر حاخام يهودي فتوى لمنع التعامل مع سكان المدينة.

انشر عبر