خبر رغم فشلها.. مصادر إسرائيلية تتوقع تجدد المفاوضات في نوفمبر

الساعة 06:55 ص|24 أكتوبر 2010

رغم فشلها.. مصادر إسرائيلية تتوقع تجدد المفاوضات في نوفمبر

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

تحت عنوان "اتصالات لبلورة تفاهمات مع الأمريكيين" كتبت "يديعوت أحرونوت" الصادرة صباح اليوم، الأحد، أن التقديرات تشير إلى تجدد المفاوضات في تشرين الثاني/ نوفمبر، وفرض قيود على البناء الاستيطاني في الضفة الغربية.

وكتبت الصحيفة أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ومستشاريه يواصلون العمل مع نظرائهم في البيت الأبيض بهدف التوصل إلى معادلة لتجديد المفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

كما كتبت الصحيفة أن نسبة التأييد لإسرائيل في وسط الجمهور الأمريكي تسجل رقما قياسيا، وذلك بناء على أقوال مستشاري نتنياهو.

وتابعت الصحيفة أن نتنياهو ومستشاريه يعملون يوميا بهدف التوصل إلى معادلة يمكن بموجبها تجديد المفاوضات في الأسابيع التي تلي الانتخابات النصفية في الكونغرس في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر.

وبحسب الصحيفة فإن مستشاري نتنياهو قد استمعوا من نظرائهم الأمريكيين إلى شكوك بشأن "الشريك الفلسطيني"، وأن المخاوف من إمكانية فشل المحادثات، مثلما حصل في العام 2000 في كامب ديفيد، قائمة.

وأضافت أن نتنياهو من جهته على قناعة بأن المفاوضات سوف تتجدد في تشرين الثاني/ نوفمبر، وأنه سيتم التوصل إلى صيغة بموجبها يتواصل البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، ولكن مع بعض القيود.