خبر التجمع الإعلامي يبارك لإذاعة فلسطين من القاهرة ذكرى انطلاقتها الـ 50

الساعة 06:42 م|23 أكتوبر 2010

التجمع الإعلامي يبارك لإذاعة فلسطين من القاهرة ذكرى انطلاقتها الـ 50

فلسطين اليوم - غزة

اصدر التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني بياناً بمناسبة الذكرى (50)  لانطلاقة إذاعة فلسطين من القاهرة، هذه الإذاعة العريقة التي جسدت مدى الاهتمام المصري بالقضية الفلسطينية في واحدة من أهم أدوات العمل النضالي وهو العمل الإعلامي  .

 

 و قال التجمع الاعلامي في بيانه، "نهنئ أنفسنا أولا وزملاءنا في إذاعة فلسطين ثانيا بهذه المناسبة، فلطالما أكد الأستاذ مصطفى الحسيني مدير عام الإذاعة باستمرار على أن هذه الإذاعة هي لفلسطين ومن أجل فلسطين".

 

و أضاف: "إن القضية الفلسطينية تمر بمنعطفات تاريخية مما يحتم وجود إعلام وطني وقومي حر يدافع عن القضايا المركزية للأمة مثل قضية فلسطين كما يتطلب عوامل عدة من الإعلام العربي والفلسطيني والإسلامي :

 

أولا : التركيز على وحدة الأمة العربية والإسلامية في وجه المؤامرات التي يحيكها الغرب تجاه  قضايانا المصيرية .

 

ثانيا : وضع إستراتيجية عمل إعلامية موحدة للدفاع عن القضايا المصيرية للأمة والحفاظ على ثوابتها وسط الضغوط الغربية الكبيرة التي يمارسها الغرب على عالمنا العربي والإسلامي .

 

ثالثا: إبقاء جذوة الصراع مفتوحة مع العدو عبر رفض التطبيع الثقافي والإعلامي وكشف المؤامرات التي تقوم بها "إسرائيل" في المنطقة للهيمنة على مقدرات الشعوب والعمل على عدم نهضتها .

 

رابعا: التركيز على الشخصيات الوطنية والمؤثرة التي تدعو لنهضة الأمة والحفاظ على موروثها الحضاري والوطني والبعد عن الشخصيات المستسلمة للغرب والمطبعة معه .

 

خامسا : تسليط الأضواء على المعاناة اليومية للفلسطينيين في غزة والضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 48 وخاصة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار في قطاع غزة من قبل "إسرائيل" .