شريط الأخبار

تشلسي يستعيد توازنه ويبتعد في الصدارة

08:21 - 23 كانون أول / أكتوبر 2010


 

 

لندن/ استعاد تشلسي حامل اللقب توازنه وحقق فوزاً بشق النفس لكنه ثمين على ضيفه ولفرهامبتون 2-صفر اليوم السبت على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

 

وكان تشلسي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه أستون فيلا في المرحلة الماضية.

 

وهو الفوز السابع لتشلسي هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 22 نقطة وابتعد مؤقتاً بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر مانشستر سيتي الذي يستضيف آرسنال غداً الأحد في قمة المرحلة.

 

وشهدت صفوف تشلسي عودة المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا بعد تعافيه من المرض بفيروس، فيما استمر غياب لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد بسبب الإصابة، وفضل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الاحتفاظ بالدولي العاجي الآخر سالومون كالو على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 74 عندما أشركه مكان الفرنسي فلوران مالودا مسجل الهدف الأول في الدقيقة 23 رافعاً رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم فلحلق بمهاجم مانشستر سيتي الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى صدارة لائحة الهدافين.

 

ولم يخيب كالو ظن مدربه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81 رافعاً رصيده إلى 5 أهداف على لائحة الهدافين.

 

توتنهام ثالثاً مؤقتاً 

 

وانفرد توتنهام بالمركز الثالث مؤقتاً بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه إيفرتون 1-1 على ملعب هارت لاين في لندن.

 

وكان إيفرتون البادئ بالتسجيل عبر ليتون باينز في الدقيقة 17، بيد أن توتنهام رد بعد 3 دقائق بواسطة الدولي الهولندي رافايل فان در فارت.

 

وضغط توتنهام في الدقائق الأخيرة بحثاً عن الفوز الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم لكن دون جدوى ليسقط في فخ التعادل للمرة الثالثة مقابل خسارتين، فرفع رصيده إلى 15 نقطة وانفرد بالمركز الثالث مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام آرسنال ومانشستر يونايتد الذي يحل ضيفاً على ستوك سيتي غداً.

 

أما إيفرتون فتعادل للمرة الرابعة هذا الموسم مقابل فوزين متتاليين على مضيفه برمنغهام وجاره ليفربول في المرحلتين السابقتين بنتيجة واحدة 2-صفر و3 هزائم، فرفع رصيده إلى 10 نقاط وارتقى إلى المركز العاشر مؤقتاً بفارق الأهداف أمام بلاكبول الذي خسر أمام مضيفه برمنغهام سيتي بهدفين نظيفين سجلهما ليام ريدغويل (37) والعملاق الصربي نيكولا زيغيتش (57).

 

وست بروميتش يتابع التألق

 

ولحق وست بروميتش ألبيون بتوتنهام إلى المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه فولهام بهدفين للفرنسيين يوسف مولومبو (17) ومارك أنطوان فورتون (40) مقابل هدف لحارس المرمى سكوت كارسون (9 خطأ في مرماه).

 

ووضع سندرلاند حداً لخمسة تعادلات متتالية وحقق فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه أستون فيلا بهدف وحيد سجله المدافع الأيرلندي ريتشارد دان خطأ في مرمى فريقه (25).

 

وتعادل ويغان مع بولتون بهدف للكولومبي هوغو روداليغا (59) مقابل هدف للسويدي يوهان إلماندر (66).

 

انشر عبر