شريط الأخبار

اختفاء صيادين إيرانيين داخل مياه قطر الإقليمية

08:07 - 23 حزيران / أكتوبر 2010

اختفاء صيادين إيرانيين داخل مياه قطر الإقليمية

فلسطين اليوم: وكالات

ذكر موقع تابناك الإيراني أنه منذ أكثر من 3 أسابيع تحركت مركبتان من ميناء "عسولية" الإيرانى تحمل 6 صيادين إيرانيين، وبعد وصولهم للخط الحدودي البحري بين إيران و قطر جرفتهم الأمواج إلى مياه ساحل قطر بشكل غير مقصود، وهاجمتهم مروحيات قطرية، وأسفر هذا الهجوم عن جرح 3 صيادين، وألقى خفر السواحل القطري القبض على الـ6 صيادين وتم نقلهم إلى الدوحة.

 

ويشير الموقع إلى أنه رغم مضى نحو أكثر من 3 أسابيع على اختفاء الصيادين إلا أنّه حتى الآن لم تتخذ الخارجية الإيرانية أية خطوة أمام هذا الحادث للتعرف عن وضع الصيادين بقطر وكذلك الحكومة القطرية لم تعلن عن وضع الصيادين لذويهم.

 

وأوضح الموقع أنّ هذا الحادث غير مسبوق، ناقلاً عن صيادين إيرانيين قولهم إنّه منذ عدة أيام قبل الحادث قامت مشاجرة بين الصيادين الإيرانيين والقطريين ويبدو أن اختطاف قطر للصيادين الستة كان انتقاماً لهذه المشاجرة، وأنّه غير معروف حتى الآن مصير هؤلاء الصيادين ولم يستطع ذويهم أن يحصلوا عن أية معلومات عنهم، و لم تعلن الحكومة القطرية مسئوليتها عن هذا الحادث.

 

ويحذر الموقع من عدم التحقيق الجاد فى هذا الحادث موضحاً أنّ قطر من بين دول الجوار التى لديها علاقات طيبة مع إيران، و يجب أن يتم التحقيق فى هذا الحادث.

 

انشر عبر